كلاوديو رانييري يستعيد ذكرياته مع محرز في ليستر سيتي

2023-03-22 16:59
الجزائري رياض محرز عاش لحظات لا تنسى في مسيرته الكروية تحت قيادة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري في ليستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد المدرب الإيطالي الشهير كلاوديو رانييري، ذكراياته مع النجم الجزائري رياض محرز في نادي ليستر سيتي واصفاً إياه بـ"اللاعب الخيالي"، بعدما كان نجم منتخب الجزائر أحد أبرز اللاعبين الذين أسهموا في الإنجاز التاريخي المتمثل في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2016، وحصد جائزة أفضل لاعب في "البريميرليغ" في العام ذاته.

ونشر موقع نادي مانشستر سيتي شهادة وتصريحات المدرب الإيطالي حول محرز، في الفيلم الوثائقي الذي أعده النادي عن نجم "الخضر"، وقال مستذكراً توّهج الأخير الاستثنائي في موسم 2015-2016: "لقد كان لاعبنا الخيالي".

وكان محرز آنذاك أول لاعب أفريقي يفوز بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما أنه سجل 18 هدفاً وقدم 10 تمريرات حاسمة في 39 مباراة خاضها مع "الثعالب" في ذلك الموسم.

وأكد رانييري أن تأثير محرز على تتويج ليستر آنذاك كان محورياً، وقال بهذا الشأن: "تحدثت إليه وقلت له في الثلاثين متراً الأخير يمكنك أن تفعل ما تريد"، مضيفاً: "قلت له أنت لاعب خيالي ويمكنك ابتكار كل شيء.. في اللحظة المناسبة عليك إظهار أسلوبك".

ولم يفوّت المدرب الرحّالة الفرصة لاستذكار موقف طريف حدث له مع محرز، اللاعب غير المعروف آنذاك إعلامياً وجماهيرياً، بعد أن سأله محرز عن فرص ليستر للفوز بلقب "البريميرليغ" إثر البداية القوية للفريق في المسابقة، وصرح: "سألني رياض، قائلاً: يا مدرب، ما رأيك، هل يمكننا أن نفعل ذلك؟"، مضيفاً: "تفاجأت بسؤاله، لم أجبه واكتفيت بالضحك".

وتابع: "محرز ألّح عليّ بالإجابة وقال لي: أنت المدرب، أنت تعرف"، فرددت عليه بالقول: "أعتقد ذلك.."، قبل أن يوضح: "لأكن أميناً كنت أتخيل أنه يمكننا الوصول إلى الدوري الأوروبي أو دوري أبطال أوروبا إذا سارت الأمور على ما يرام، لكنني صراحة لم أعتقد أبداً أننا سنفوز باللقب".

ومنح المدرب الإيطالي ثقة عمياء لمحرز، ما أسهم، حسب رأي متابعين، في تألق اللاعب الجزائري بالدوري الإنجليزي الممتاز، والبصم على أفضل موسم له على الإطلاق منذ بداية مشواره الكروي، ما جعل نجم نادي لوهافر الفرنسي السابق يعترف بفضل رانييري.

الإيطالي رانييري يشيد بأداء رياض محرز "الخيالي" مع ليستر

وقال محرز (32 عاماً) في تصريحات بالفيلم الوثائقي حول دور رانييري في توّهجه: "لقد جاء لرؤيتي وكلفني بالكثير من المسؤوليات"، مضيفاً: "أعطاني مفاتيح اللعب. قال لي: "أريدك أن تأخذ الكرة وتقود هذا الفريق، امنح التمريرات الحاسمة لزملائك وسجل الأهداف وتولى تنفيذ ضربات الجزاء"، وأردف: "بدا الأمر كما لو أنه منحني أجنحة للطيران، الأمر الذي منحني ثقة كبيرة في قدراتي".

جدير بالذكر أن محرز انضم إلى صفوف مانشستر سيتي بعد أربعة مواسم قضاها في ليستر، ليخوض منذ ذلك الوقت تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا 133 مواجهة، أحرز خلالها 43 هدفاً.

شارك: