"كلاسيكو" مثير بين الهلال والاتحاد في دوري أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-05 10:05
من مباراة الهلال والاتحاد في دوري روشن السعودي (twitter/ Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تتجه الأنظار مجددًا إلى ملعب المملكة أرينا في الرياض، حيث يستضيف "الكلاسيكو" المثير بين الهلال والاتحاد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا لهذا الموسم، بعد أربعة أيام على مواجهتهما في دوري روشن السعودي والتي حسمها صاحب الأرض في صالحه 3-1.

وكان الهلال قد تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة، في المقابل تصدر الاتحاد ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة.

وشهدت المواجهات الثمانية الأخيرة بين الهلال والاتحاد تفوق "الزعيم" في 7 مباريات، مقابل التعادل في مباراة واحدة، وكانت المواجهة الأخيرة بين الفريقين على الصعيد القاري في دوري أبطال آسيا 2019 حيث تعادلا ذهابًا 0-0 في جدة قبل أن يفوز الهلال 3-1 في الرياض ليتابع المسيرة ويتوج في النهاية بلقب البطولة.

ويمني الهلال النفس بتجديد فوزه على غريمه لمواصلة مشواره في المسابقة التي يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب بها (4 مرات آخرها عام 2021)، فيما سيحاول الاتحاد، البطل مرتين في 2004 و2005، رد الاعتبار وقطع شوط كبير نحو دور الأربعة.

لكن مهمة رجال المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو لن تكون سهلة أمام رجال المدرب البرتغالي جورجي خيسوس الذين حققوا الفوز في المباريات الـ25 الأخيرة في مختلف المسابقات ولم يتذوقوا طعم الخسارة في الموسم الحالي حتى الآن، ويتطلعون إلى تحقيق فوز يؤمِّنون به موقعة الإياب.

مدربا الهلال والاتحاد بذكريات الماضي

وتجمع مباراة الهلال والاتحاد بين مدربين تواجها في نهائي كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية مسبقًا؛ حيث كان الفوز من نصيب نادي فلامينغو البرازيلي بقيادة خيسوس أمام ريفر بلايت تحت إشراف مارسيلو غاياردو مدرب الاتحاد.

وعبر خيسوس عن سعادته الكبيرة بفوز فريقه في مواجهة الدوري، وقال: "كانت مباراة جميلة من الطرفين، والاتحاد في أول نصف ساعة كان أفضل، بعدها فرضنا أسلوبنا وكان من الممكن أن تنتهي المباراة بخماسية".

وأضاف: "مدرب الاتحاد غيّر أسلوبه في المباراة، وأنا أخذت فكرة جيدة عن فريق الاتحاد". وتابع: "الاتحاد لم يلعب بخمسة مدافعين في المباريات السابقة، فوجئت من تغيير الطريقة".

في المقابل، قال غاياردو: "الخسارة مؤلمة وكنا نتمنى تقليص الفارق لكن الخسارة ستكون مفيدة لنا مستقبلًا لمعرفة الأخطاء".

ويعتبر الهلال والاتحاد من ضمن أنجح أندية دوري أبطال آسيا، حيث يتشاركان في الفوز بلقب البطولة 6 مرات، من بينها 4 ألقاب للهلال أعوام 1991 و2000 و2019 و2021، مقابل لقبين للاتحاد عامي 2004 و2005 على التوالي.

شارك: