كلاسيكو العراق.. 3 أسباب تدفع الجماهير لمتابعة القمة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-27 10:57
جانب من قمة كلاسيكو العراق بين القوة الجوية والزوراء (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يشهد كلاسيكو العراق مواجهة جديدة مرتقبة بين الغريمين التقليديين القوة الجوية والزوراء في قمة مباريات الجولة 31 من دوري نجوم العراق، سيحتضنها ملعب المدينة الدولي مساء اليوم الإثنين.

سيقود القمة طاقم تحكيم إماراتي مكوّن من عادل النقبي حكم ساحة وأحمد الراشدي مساعد أول وسبت عبيد مساعد ثان وعيسى خليفة حكم تقنية الفيديو المساعد الـ"VAR".

كلاسيكو العراق هذه المرة سيكون مختلفًا عن مواجهة الذهاب التي انتهت بالتعادل 0-0 وذلك لثلاثة أسباب مهمة نستعرضها لكم في سياق التقرير التالي:

كلاسيكو العراق بإخراج عالمي

مباراة الزوراء والقوة الجوية سيقوم بإخراجها، الإسباني خوان فيغارو، وهو المخرج ذاته الذي أخرج مباراة الإياب بين ريال مدريد وبايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2024.

كلاسيكو العراق سيشهد استخدام ما بين 24 إلى 29 كاميرا ستنقل المباراة بهذه الكيفية لأول مرة، كما سيتم استخدام الكاميرا العنكبوتية التي ستدخل الملاعب العراقية لأول مرة أيضًا، وحسب رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال، فإن مباراة اليوم ستكون تمهيدية لشكل دوري نجوم العراق الموسم المقبل.

لوحات الجماهير

ملعب المدينة الدولي الذي سيحتضن لقاء الكلاسيكو، من المتوقع أن يشهد حضورًا جماهيريًا ربما يفوق الـ30 ألف متفرج، وهي الطاقة الاستيعابية للملعب مع توقعات كبيرة بنفاد تذاكر المباراة.

كلاسيكو العراق عادة ما يكون الأكثر حضورًا في مباريات دوري نجوم العراق، وجماهير النوارس والصقور يحضّران لـ"تيفو" خاص بهما وسيرفعانه مع انطلاق المباراة، التي ستشهد أيضًا حضور وفد من رابطة "لا ليغا" برئاسة رئيس الرابطة خافيير تيباس.

ظروف مثالية لقمة واعدة

تأتي هذه القمة الواعدة في ظروف مثالية تجعل من المنتظر أن تكون القمة حافلة بالندية، فالقوة الجوية يحتل وصافة ترتيب دوري نجوم العراق برصيد 66 نقطة مع امتلاكه مباراة مؤجلة إن فاز فيها سيعتلي صدارة الترتيب العام.

في المقابل، لم يخسر الزوراء منذ 13 مباراة، شهدت 9 انتصارات متتالية في الدوري والكأس بقيادة مدربه الجديد عصام حمد، إذ يحتل فريق النوارس المركز الثالث برصيد 57 نقطة.

ونجح الاتحاد العراقي لكرة القدم في تسويق المباراة التي ستُنقَل عبر 6 قنوات عربية، فضلًا عن قناتين محليتين وستنطلق عند الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي لمكة المكرمة وبغداد والدوحة.

شارك: