"التاريخ والسمعة".. هدفان مشتركان لقطبي كلاسيكو العراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-26 17:50
قمة نارية تجمع بين الزوراء والقوة الجوية في كلاسيكو العراق المرتقب (FACEBOOK/IRAQI STARS LEAGUE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلتقي الزوراء والقوة الجوية في كلاسيكو العراق المرتقب، خلال المواجهة المنتظرة التي ستجمع الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الحادي والثلاثين من دوري نجوم العراق.

وسيتواجه الفريقان يوم غدٍ الإثنين، على ملعب المدينة الدولي عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي لبغداد والدوحة، إذ ستشهد قمة كلاسيكو العراق حضور وفد من رابطة لاليغا الإسبانية بقيادة رئيس الرابطة خافيير تيباس.

وقبل مواجهة كلاسيكو العراق، أكد المدرب المساعد لفريق القوة الجوية رزاق فرحان في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة أن المباراة تحمل خصوصية مهمة والحصول على نقاطها مهم للغاية للفريق.

وأضاف: "المباريات الجماهيرية عادةً لا تخضع للمنطق كما حدث في المرحلة الأولى، إذ كان الزوراء يعيش وضعًا غير طبيعي؛ لكنه قدم مستوى جيدًا في تلك المباراة".

كلاسيكو العراق على الأبواب

وتابع: "الفريق سيقدم صورة مميزة خلال مباراة الغد تثبت أحقيته في المنافسة على اللقب، بل والفوز به، لا سيما أن الفريق استعاد وضعه الطبيعي خلال المباريات الماضية".

من جهته، قال لاعب فريق القوة الجوية سعد ناطق: "الفريق أكمل تحضيراته بشكل مميز، لا نشكو الغيابات التي من الممكن أن تؤثر في وضع فريقنا".

وأضاف: "الفريق يسعى لتقديم مستوى يليق بالكرة العراقيّة، لا سيما أن قطبيها سيتواجهان في مناسبة مهمة"، مكملًا حديثه بالقول: "الكل يُجمِع على أن دوري هذا الموسم يختلف جذريًا عن سابقه، لذلك لا بد أن نظهر بالمستوى الذي يعكس مكانة الكرة العراقية وسمعتها وتاريخ الناديين الكبير".

في المقابل، قال المدرب المساعد لفريق الزوراء حسين عبد الواحد: "المباراة تحمل طابعًا خاصًا، إذ يسعى الجميع لتقديم ما يليق بحجم المباراة ومناسبتها المهمة".

وأضاف: "الفريق سيفتقد خدمات اللاعبين حسام كاظم، وعلاء عباس الذي عاد يوم أمس لتدريبات الفريق"، مبينًا: "المباراة نعدها مهمة للبقاء على قيد المنافسة، والدفع بطموحاتنا نحو المراكز المتقدمة"، مشيرًا إلى أن التحضيرات التي أجراها الفريق توازي حجمَ المباراة، إذ يسعى الزوراء لإسعاد جماهيره التي ستشكل دافعًا قويًا لتحقيق الانتصار.

من جهته، قال لاعب فريق الزوراء محمد علي عبود: "كل لاعب يتمنى أن يكون حاضرًا في مثل هذه المباريات والتي تكون بوابة للوصول إلى المنتخباتِ الوطنيّة، نظرًا لمتابعة الجميع لها إعلاميًا وجماهيريًا".

وأضاف: "مثل هذه المباريات لا تحتاج إلى تحفيز كبير، إذ إن حضور الجماهير والدعم الإعلامي يشكلان أهمية قصوى لنا في سبيل تقديم ما يليق بسمعتنا -نحن اللاعبين- فضلًا على سمعة الناديين الكبيرين".

جدير بالذكر، أن مواجهة الذهاب بين الزوراء والقوة الجوية انتهت بالتعادل السلبي، ومن المنتظر أن يظهر الزوراء في الإياب باللون الأبيض الكامل، فيما سيرتدي فريق القوة الجوية الزي الأزرق الكامل.

شارك: