كفاراتسخيليا يفسر غيابه عن بطولة أوروبا تحت 21 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-16 09:22
أرشيفية- خفيتشا كفاراتسخيليا من تدريبات سابقة لمنتخب جورجيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فسر نجم نابولي الإيطالي، اللاعب الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، غيابه عن تشكيلة منتخب بلاده في بطولة أوروبا تحت 21 عامًا، المُقرر إقامتها في جورجيا ورومانيا خلال الفترة بين 21 يونيو/ حزيران الجاري و8 يوليو/ تموز المقبل.

ويُعد كفاراتسخيليا مُؤهلًا للعب في البطولة بحكم عمره (من مواليد فبراير/ شباط 2001)، لكن موسمًا طويلًا للغاية، وارتباطًا دوليًا مع منتخب جورجيا الأول، أبعدا اللاعب المُتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي هذا الموسم 2022-23 عن المشاركة في المسابقة القارية، حسب ما أعلن اللاعب نفسه، اليوم الخميس، عبر حسابه الرسمي بمنصة "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي.

وكتب كفاراتسخيليا قائلًا: "إنه لشرف أن أكون جزءًا من القائمة الموسعة التي ستشارك في بطولة أوروبا خلال أيام قليلة. (لكن) بعد الموسم الأطول في حياتي، من الصعب أن أشارك مُجددًا في مسابقة تحظى باحترام كبير"، في إشارة إلى بطولة أوروبا تحت 21 عامًا.

ويحضر كفاراتسخيليا بالفعل في قائمة منتخب جورجيا الأول لمواجهتين ضد قبرص وإسكتلندا، يومي 17 و20 يونيو الجاري، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية "ألمانيا 2024".

ويعتقد مراقبون أنه من غير المنطقي أن يلبي اللاعب دعوتين لتمثيل جورجيا؛ باسم المنتخب الأول يوم 20 يونيو، واسم منتخب تحت 21 عامًا في اليوم التالي مباشرة، حيث يفتتح الفريق الجورجي منافسات بطولة أوروبا تحت 21 ضد منتخب البرتغال.

وأضاف كفاراتسخيليا في رسالته بمنصة "فيس بوك": "أرغب في أن يدرك من يشجعني الوضع. بالرغم من رغبتي في اللعب، وبعد موسم صعب لأسباب رياضية، سأظل معكم في بطولة أوروبا تحت 21، وسأكون المشجع الأكبر لفريقنا".

وتابع كفارا: "الآن، أنا مركز تمامًا على المباراتين اللتين تنتظران الفريق القومي الجورجي ضد قبرص وإسكتلندا".

وانضم كفاراتسخيليا إلى نابولي الصيف الماضي 2022، قادمًا من دينامو باتومي الجورجي، وسريعًا، تمكن اللاعب الأعسر من فرض نفسه "عنصرًا أساسيًا" في تشكيلة "البارتينوبي"، تحت قيادة المدرب الإيطالي المُخضرم لوتشيانو سباليتي.

وأسهم كفاراتسخيليا بـ31 هدفًا (سجّل 14 هدفًا، قدّم 17 تمريرة حاسمة) خلال 43 مباراة خاضها رفقة نابولي الموسم الماضي 2022-23، وقد كان له دور مؤثر في تتويج "فريق الجنوب" بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 33 عامًا، والتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

شارك: