كريستيانو رونالدو يطمح لتجاوز رقم سلبي في مونديال قطر

2022-12-04 19:05
البرتغالي كريستيانو رونالدو أول لاعب في التاريخ يحرز أهدافاً في 5 نسخ مونديالية مختلفة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحلم النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو بكسر النحس وتسجيل أول أهدافه في الأدوار الإقصائية بكأس العالم، حينما يشارك مع البرتغال في مواجهة سويسرا، يوم الثلاثاء المقبل على أرضية استاد لوسيل، في دور الستة عشر من منافسات مونديال قطر 2022.

ويملك كريستيانو رونالدو البالغ من العمر 37 عاماً، 8 أهداف خلال 5 نسخ مونديالية ظهر خلالها مع المنتخب البرتغالي، لكنه عجز حتى اللحظة عن تسجيل أي أهداف في الأدوار الإقصائية.

وافتتح رونالدو رصيده التهديفي في مسابقات كأس العالم، حينما أحرز هدفاً في مرمى إيران بدور المجموعات من مونديال 2006 خلال المواجهة التي انتهت لصالح المنتخب البرتغالي 2-0، ثم سجل هدفاً آخر في دور المجموعات بمرمى كوريا الشمالية ضمن منافسات مونديال 2010، خلال اللقاء الذي انتهى لصالح البرتغاليين 7-0.

وأضاف رونالدو الهدف الثالث في مرمى غانا ضمن منافسات مونديال 2014، في اللقاء الذي فاز به البرتغاليون بصعوبة 2-1. وفي مونديال 2018، أحرز رونالدو 4 أهداف، جاءت 3 منها في مرمى إسبانيا خلال التعادل المثير 3-3 بدور المجموعات، ثم سجل هدفاً آخر في مرمى المنتخب المغربي خلال اللقاء الذي انتهى لصالح البرتغاليين 1-0.

أما مونديال قطر 2022، فشهد تسجيل رونالدو هدفاً وحيداً حتى اللحظة في مرمى غانا بدور المجموعات من ركلة جزاء، إلى جانب جدل كبير عاشه اللاعب بفعل الهدف الذي احتسب لصالح برونو فيرنانديز في مواجهة الأوروغواي، باعتبار أن الكرة لم تلمس رأس رونالدو.

جدير بالذكر أن رونالدو تُوج بلقبين مع المنتخب البرتغالي في كأس أمم أوروبا ودوري الأمم الأوروبية، ويحلم بإنهاء مسيرته الدولية عبر إحراز لقب المونديال، حيث سبق له خلال مسيرته الدولية التي بدأت عام 2003، المشاركة في 194 مباراة دولية، أحرز خلالها 118 هدفاً.

شارك: