كريستيانو رونالدو يحقق رقمًا أسطوريًا جديدًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-15 11:41
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي (facebook/Cristiano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رقمًا أسطوريًا جديدًا؛ بتسجيله هدفًا للنصر في شباك الفيحاء، أمس الأربعاء، لحساب ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا 2023-24.

وأحرز رونالدو هدف المباراة الوحيد، عند الدقيقة الـ81، ليقود النصر إلى تحقيق فوز، جعل "العالمي" قريبًا من التأهل إلى ربع نهائي البطولة القارية.

ويُعد هذا الهدف الأول لرونالدو في العام الجديد 2024، ويعني ذلك أن كريستيانو تمكن من هز الشباك بهدف واحد على الأقل خلال 23 عامًا متتاليًا بمسيرته الاحترافية.

وشهدت مسيرة رونالدو الاحترافية تمثيل البرتغالي أندية سبورتينغ لشبونة البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، بالإضافة إلى النصر السعودي، ومنتخب البرتغال الأول.

وأحرز كريستيانو رونالدو هدفه الاحترافي الأول مع سبورتينغ لشبونة عام 2002، ومنذ ذلك الحين، لم يتوقف اللاعب المُلقب بـ"صاروخ ماديرا" عن تسجيل الأهداف.

كريستيانو رونالدو يطمح للتتويج ببطولته الرسمية الأولى مع النصر

ويطمح كريستيانو رونالدو (39 عامًا) للتتويج بأولى بطولاته الرسمية مع النصر؛ حيث ما زال الفريق ينافس هذا الموسم على ألقاب الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" ودوري أبطال آسيا وكأس خادم الحرمين الشريفين "كأس الملك السعودي".

ويحتل النصر المركز الثاني في جدول ترتيب دوري روشن، برصيد 46 نقطة، مُتخلفًا بـ7 نقاط عن الهلال المتصدر.

وتأهل النصر إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وبانتصاره على الفيحاء أمس الأربعاء، بات الفريق على مشارف دور الثمانية من دوري أبطال آسيا.

ويحتاج رونالدو وزملاؤه لتجنب الهزيمة، حينما يستضيفون الفيحاء الأسبوع المقبل، من أجل حجز مقعدهم في ربع نهائي البطولة الآسيوية.

ويقضي كريستيانو رونالدو موسمه الثاني تواليًا مع النصر، بعد انضمامه إلى نادي العاصمة السعودية شتاء العام الماضي 2023، عقب فسخ تعاقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد.

وإحصائيًا، خاض رونالدو 45 مباراة مع النصر في مختلف البطولات الرسمية حتى الآن، مُسهمًا بـ52 هدفًا (سجّل 39 هدفًا، قدّم 13 تمريرة حاسمة).

ويمتد تعاقد رونالدو مع النصر حتى 30 يونيو/ حزيران 2025. وتُقدَر القيمة السوقية لقائد منتخب البرتغال بـ15 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: