رونالدو يُنقذ النصر ويقوده للفوز على الفيحاء في أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-14 23:29
من مباراة الفيحاء والنصر - ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2024 (X / AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد كريستيانو رونالدو فريقه النصر السعودي للفوز أمام مواطنه فريق الفيحاء بنتيجة 1-0 سهرة الأربعاء 14 فبراير/ شباط، في ذهاب الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

أقيمت المباراة بين الفريقين على ملعب (الأمير فيصل بن فهد الرياضية) بالعاصمة السعودية الرياض، وأمام نحو ستة ألف مشجّع، وبصافرة الحكم محمد الشمري الذي أدار المباراة بعدما تعرّض حكم الساحة القطري سلمان فلاحي لوعكة صحية قبل انطلاق المباراة.

سيطرة سلبية من النصر في الشوط الأول

بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، سعى الفريق النصراوي لفرض سيطرته على مجريات المباراة منذ البداية، حيث مارس العالمي ضغطًا هجوميًا مكثفًا على مرمى الفيحاء، باحثًا عن تسجيل هدف مُبكر يمنحه الأفضلية في اللقاء.

في الدقيقة 45 من المباراة، نفذ لاعب النصر تاليسكا عرضية رائعة من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء وأوصل الكرة إلى رونالدو الذي سددها بقدمه اليسرى بقوة كبيرة نحو مرمى الفيحاء، ولكن الحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش كان في الموعد، حيث تصدى للكرة ببراعة وحولها إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 64، أرسل النجم مارسيلو بروزوفيتش عرضية متقنة على رأس رونالدو، الذي بدوره لعبها ببراعة في الزاوية اليسرى للمرمى، إلّا أن الحارس تصدى لها بطريقة رائعة وحافظ على نظافة شباكه.

وحسم رونالدو اللقاء بهدف في الدقيقة 82، بعد أن مرر بروزوفيتش كرة ذكية للاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق داخل منطقة الجزاء، ليطلقها كريستيانو صاروخيةً لا تُردّ في شباك الحارس، مُعلنًا فوز النصر.

بهذه النتيجة، يحتاج النصر في مباراة الإياب المرتقبة يوم 21 فبراير/شباط أمام جمهوره على ملعب (الأول بارك)، للفوز أو التعادل بأي نتيجة ليضمن التأهل نحو الدور ربع النهائي.

العين يعود بتعادل ثمين خارج أرضه أمام ناساف الأوزبكي

في مباراة أخرى نجح فريق العين الإماراتي بطل نسخة 2003 لمسابقة دوري أبطال آسيا في العودة بتعادل ثمين خارج أرضه مع فريق ناساف الأوزبكي 0-0، في المباراة التي أقيمت على الملعب المركزي في قرشي ضمن منافسات ذهاب ثمن النهائي.

ويلتقي الفريقان إيابًا في 21 فبراير/ شباط الحالي على أرضية ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين.

شارك: