كريستيانو رونالدو يحمل آمال النصر للذهاب بعيدا في أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-14 11:10
كريستيانو رونالدو وتاليسكا (يمين) إلى جانب بروزفيتش في تدريبات النصر الأخيرة قبل مباراة الفيحاء (X:AlNassrFC)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يقود الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو آمال نادي النصر السعودي الباحث عن إحراز اللقب الأول في مسابقة دوري أبطال آسيا، حيث لم يسبق له الفوز باللقب.

ويستضيف ملعب "الأمير فيصل بن فهد" في الملز مباراة النصر ضد الفيحاء، في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة الـ9:00 ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة.

النصر يعول على كريستيانو رونالدو

وتبدو الفوارق كبيرة بين النصر وصيف الدوري السعودي حاليًا بفارق سبع نقاط عن الهلال المتصدر، والفيحاء صاحب المركز الرابع عشر والذي خسر آخر خمس مباريات في الدوري.

ويأمل المدرب البرتغالي لويس كاسترو الاستفادة من خبرات مواطنه ونجمه كريستيانو رونالدو الذي يملك خمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ويأمل الجمع بين البطولتين الأوروبية والآسيوية.

ويغيب عن النصر عبد الرحمن غريب لإجهاد في العضلة الأمامية، بينما سيعتمد الفريق على رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، والسنغالي ساديو ماني العائد من المشاركة في كأس أمم أفريقيا والبرازيلي أندرسون تاليسكا.

القنوات الناقلة لمباراة النصر والفيحاء بدوري أبطال آسيا 2024

ويبرز في الفيحاء المهاجم الزامبي فاشون ساكالا، لاعب رينجرز الإسكتلندي السابق، والصربي فلاديمير ستويكوفيتش، بينما يغيب الإيفواري غيسلان كونان المتوج مع بلاده بكأس الأمم الأفريقية الأحد.

ويبحث النصر عن مصالحة جماهيره بعد الخسارة من الهلال (2-0) في كأس موسم الرياض، علمًا بأن العالمي لم يسبق له للوصول إلى نهائي أبطال آسيا إلا في مناسبة واحدة فقط، عندما خسر (0-1) أمام إيلهوا تشونما الكوري الجنوبي في 1995.

العين لمواصلة عروضه القوية

وفي سياق آخر، يتطلع العين الإماراتي بطل 2003 إلى مواصلة تقديم عروضه القوية في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، عندما يحلّ ضيفًا على ناساف الأوزبكي بالاستاد المركزي في قرشي.

وكان العين قد تصدّر المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة، ليتجاوز دور المجموعات للمرة الأولى منذ 2018.

وسيكون طموح العين العودة بنتيجة إيجابية تعزز من حظوظه في الإياب أمام منافسه الذي اختبره مسبقًا في نسخة 2016 عندما تعادل معه 1-1، قبل أن يفوز النادي الإماراتي على ملعبه إيابًا 2-0.

واختبر العين جاهزيته بالفوز 2-0 الجمعة على مضيفه الاتحاد كلباء في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة والتي كانت الأولى له بعد توقف طويل للدوري المحلي منذ 24 ديسمبر/ كانون الأول، بسبب مشاركة الإمارات في كأس آسيا في قطر.

وقال مدربه الأرجنتيني هرنان كريسبو: "ليس من السهل العودة لأجواء المواجهات الرسمية بعد فترة طويلة من التوقف، لكن أنهينا المهمة بنجاح قبل مواجهتنا المرتقبة مع ناساف التي نركز عليها لتحقيق أهداف النادي بالمنافسة على كل البطولات".

شارك: