"كاف" يعلن موعد قرعة دوري الأبطال وكأس الاتحاد الأفريقي

2022-11-10 00:13
أرشيفية - قرعة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم 2020 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الخميس، عن موعد سحب قرعة دور المجموعات بمسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي موسم 2022-23.

ونشر "كاف" عبر موقعه الرسمي، أن عملية سحب القرعة ستكون يوم الأربعاء 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بمقر الاتحاد بالعاصمة المصرية القاهرة، وسيكون ذلك بحضور مسؤولي الهيئة بالإضافة إلى ممثلي الأندية وبعض من اللاعبين السابقين كما جرت العادة.

وستكون البداية بسحب قرعة كأس الاتحاد الأفريقي في الساعة الثانية مساء بتوقيت مكة المكرمة الواحدة بتوقيت القاهرة، في حين ستسحب بعدها مباشرة قرعة دور مجموعات دوري الأبطال بدءا من الساعة الثالثة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الثانية بتوقيت القاهرة.

الاتحاد الأفريقي يكشف مواعيد قرعة المسابقتين القاريتين

ويشارك في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا 9 فرق عربية من أصل 16، يتقدمها حامل لقب النسخة الماضية الوداد الرياضي المغربي، بالإضافة إلى فرق كبيرة على مستوى القارة السمراء، على غرار الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

وتقسم الفرق على 4 مجموعات، كل مجموعة مشكلة من 4 فرق يتأهل منها فريقان إلى الدور ربع النهائي بعد لعب 6 جولات ذهابا وإياباً، في حين يقصى الفريقان الأخيران من المسابقة.

من جهة أخرى، ينتظر الجمهور التعرف على هوية الفرق التي ستشكل مجموعات كأس الاتحاد الأفريقي، لكون الفرق ملزمة بلعب الدور التمهيدي الثاني مكرر، حيث لعبت مباريات الذهاب يوم أمس الأربعاء على أن تلعب مباريات الإياب يوم 16 نوفمبر الجاري.

الفرق المشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا

الوداد والرجاء الرياضيين (المغرب)، الأهلي والزمالك (مصر)، شبيبة القبائل وشباب بلوزداد (الجزائر)، الهلال والمريخ (السودان)، الترجي الرياضي (تونس)، أتلتيكو بيتروليوس (أنغولا)، القطن الرياضي (الكاميرون)، فايبرز (أوغندا)، سيمبا (تنزانيا)، فيتا كلوب (الكونغو الديمقراطية)، ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا)، حوريا (غينيا).

شارك: