كاسيميرو ورودريغو يهاجمان الحكم التونسي السالمي

2023-03-26 17:44
المغرب حقق فوزا تاريخيا على البرازيل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجم ثنائي المنتخب البرازيلي، كاسيميرو لاعب وسط مانشستر يونايتد، ورودريغو جناح ريال مدريد، الحكم التونسي الصادق السالمي الذي أدار مباراة منتخب بلادهم ضد المغرب، متهمين إياه بالتسبب في خسارتهم من "أسود الأطلس".

ونجح المنتخب المغربي بقيادة مديره الفني وليد الركراكي في أول اختبار له بعد المشاركة التاريخية في مونديال قطر 2022، بتحقيق الفوز على المنتخب البرازيلي 1-2 في مباراة ودية، السبت، على الملعب الكبير في مدينة طنجة.

وسجل أهداف المغرب كل من سفيان بوفال (29)، وعبد الحميد صابيري (79)، فيما أحرز كاسيميرو هدف البرازيل الوحيد (67).

وكان منتخب أسود الأطلس قد حقق إنجازا تاريخيا خلال مشاركته في كأس العالم، بعد أن بلغ الدور نصف النهائي، وأصبح أول منتخب عربي وأفريقي يصل لهذا الدور.

شكاوى برازيلية من مستوى الحكم التونسي السالمي 

وجهت الصحافة البرازيلية بعض الانتقادات للمستوى الذي قدمه "السيليساو" تحت قيادة المدرب المؤقت رامون مينيزيس، لكن الأخير قد وجه أصابع الاتهام إلى طاقم تحكيم المباراة بقيادة التونسي الصادق السالمي.

وقال مينيزيس: "عانينا قليلاً خاصة في الشوط الأول، وكان هذا متوقعًا. لقد فكرنا في تعزيز النظام الدفاعي أكثر قليلاً، خاصة على الجانبين؛ لأن المغرب قوي للغاية خاصة على اليمين".

وأضاف: "أنا لست من النوع الذي يتحدث عن التحكيم، لكن الجميع رأوه". واشتكى كاسيميرو من أداء الحكم الدولي التونسي؛ إذ يعتقد أن السالمي أخطأ كثيرًا خاصة في هدف فينيسيوس جونيور الذي أُلغي بسبب التسلل في الشوط الأول. 

وكان رودريغو، لاعب ريال مدريد الإسباني، آخر من وجه انتقاداته للحكم التونسي؛ إذ قال: "لا أحب الحديث عن الحكم، لكن الأمر كان معقدًا بعض الشيء، لم يكن يريد ترك المباراة تسير بنسق قوي".

وأضاف: "كان دائمًا يطلق صفيرًا عند الضغط عليه. هذا جعل الأمور معقدة بعض الشيء. لكنني لن أختلق الأعذار. وأضاف المهاجم أمام الصحافة: "إن الفريق المغربي قوي جداً وقدموا بطولة كأس عالم جيدة جدًا. عرفنا أن اللعب هنا سيكون صعبًا، حاولنا الفوز ولم يكن ذلك ممكنًا".

شارك: