كارلوس سولير ورقة إنريكي الناجحة في مونديال قطر

2022-12-05 14:56
كارلوس سولير يحافظ على فرصه مع إسبانيا رغم لعب دور البديل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يعبأ كارلوس سولير، لاعب وسط منتخب إسبانيا، بالخطوة التي أقدم عليها باللعب في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي خشية أن يكون الفريق الذي يعج بالنجوم سببًا في حرمانه من المشاركة في كأس العالم قطر 2022 نتيجة قلة الفرص التي قد يحصل عليها نتيجة قوة المنافسة في مركزه.

وبالفعل، عانى ابن الـ25 عامًا في الحصول على الدقائق التي يتمناها في أرضية الملعب، إلا أن ذلك لم يمنع مدرب منتخب إسبانيا، لويس إنريكي، من ضمه إلى تشكيلة مونديال قطر رغم المنافسة القوية في مركزه.

وبشيء من المزاح الساخر، قال زميله في سان جيرمان، كيليان مبابي، في نوفمبر/ تشرين الثاني، بعد الفوز على يوفنتوس الإيطالي في دوري أبطال أوروبا إن الإسباني "غير معتاد على اللعب أساسيًا"، لكن سولير وجد وتيرته في سان جيرمان قبل انطلاق مونديال قطر، ما فتح الباب لضمه إلى "لاروخا".

وفي مقابلة مع وكالة "فرانس برس" قبل اللقاء المرتقب الثلاثاء مع المغرب في الدور ثمن النهائي، تحدث سولير عن انتقاله إلى نادي العاصمة الفرنسية قائلًا: "بطبيعة الحال، فكرت كثيرًا في القرار لأنه ليس من السهل مغادرة المنزل الذي كنت فيه طوال حياتك. لكني أردت الذهاب، أن أحصل على خطوة الانضمام إلى نادٍ كبير من أعلى المستويات في أوروبا، وأن أحاول القتال من أجل الألقاب، واللعب قدر الإمكان، وأنا سعيد جدًا الآن لأني مررت بمرحلة تعلم هناك".

ولدى سؤاله عما إذا كان يخشى أن تؤدي مشاركته المحدودة إلى إضعاف حظوظه بالمشاركة في كأس العالم، قال سولير إنه كان دائمًا مؤمنًا بأنه سيخوض النهائيات، لكنه لم ينفِ أن الاستبعاد عن المونديال: "شيء يدور في ذهنك دائمًا. يخبرك الناس بذلك (أنه قد لا يشارك). أصدقائي، والأشخاص المقربون مني. لكن في النهاية آمنت".

ويلعب سولير مع حكيمي في سان جيرمان وقد يتواجهان الثلاثاء في سيناريو تحدثا عنه قبل النهائيات كما كشف الإسباني، قائلًا: "نعم، تحدثنا قبل كأس العالم على سبيل المزاح أننا سنتواجه في ثمن النهائي، وانظروا إلى ما حدث الآن".

بديل 

وأوضح اللاعب السابق في صفوف فالنسيا: "أعتقد أن العمل الذي كنت أقوم به في المنتخب الوطني كان جيدًا، وأن ما قمت به على أرض الملعب سيكون جيدًا، في النهاية، هذا فحوى كل شيء، أن تكون واثقًا بنفسك وأن تفكر بأنك شخص مهم. وبهذا المعنى، شعرت بالأهمية هنا مع المنتخب الوطني وآمنت بأني سآتي إلى المونديال".

ويبدو أن إنريكي حسم أمره بشأن هوية لاعبي الوسط مع اعتماده على ثلاثي برشلونة سيرخيو بوسكيتس وبيدري وغافي، لكن سولير لم يفقد الأمل بالحصول على فرصته ولا يتذمر من خيارات مدربه الذي اعتبره بقوله: "أحد أفضل المدربين الذين أشرفوا عليّ. هذه هي الحقيقة. إنه مدرب يُقنِعُك. لا يقنعك لمجرد أنه لويس إنريكي، بل يقنعك لأنه يقدم لك الأسباب، وبعدها تشاهد الأمر على الفيديو. يقنعك بالمنطق".

وشدّد: "نحن مع إنريكي في كل شيء وسنمضي بخطته للنهاية، وحاليًا ليست بالسيئة (الخطة) على الإطلاق". في إشارة إلى رضاه بالدور الذي يلعبه مع الماتادور في التوقيت الحالي.

استبعاد أمام المغرب

من المستبعد أن يكون سولير ضمن التشكيلة الأساسية لمباراة المغرب، لكن ذلك لم يمنعه من مراقبة المنتخب الأفريقي الذي تصدر مجموعته أمام كرواتيا وصيفة بطلة العالم، وتسبب بإقصاء بلجيكا ونجومها بالفوز عليهم 2-0.

وقال بهذا الصدد: "قدم المغرب أداءً رائعًا في دور المجموعات بتغلبه على بلجيكا وتعادله مع كرواتيا. الهدف الوحيد الذي سُجِل فيهم كان ضد كندا في المباراة الأخيرة، لذلك ستكون مباراة صعبة حقًا".

وتابع: "أنا متأكد من أنهم سيقفلون المساحات وسيلعبون في الخلف (سيدافعون)، أو قد يضغطون عاليًا. لا أعلم. لكني متأكد أنهم سيلعبون ضدنا بأعداد في الخلف"، أي سيلعبون بكثافة دفاعية.

وتلتقي إسبانيا مع المغرب في الدور ثمن النهائي على ملعب المدينة التعليمية، وسيضرب الفائز منهما موعدًا مع المتأهل من مباراة البرتغال وسويسرا في الدور ربع النهائي.

شارك: