كابوس الموسم الماضي يلاحق بن ناصر في ميلان

2023-02-17 23:00
إسماعيل بن ناصر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المدير الفني لنادي ميلان الإيطالي، ستيفانو بيولي، غياب الدولي الجزائري، إسماعيل بن ناصر، عن مواجهة نادي مونزا، يوم السبت 18 فبراير/ شباط، لحساب الأسبوع الـ23 من الدوري الإيطالي؛ لعدم تعافيه الكامل من الإصابة التي يعاني منها منذ نحو 27 يوماً، متمنياً عودته في مواجهة المرحلة الـ24 نهاية الشهر الجاري أمام أتالانتا.

وستكون مواجهة مونزا الخامسة التي سيغيب عنها الدولي الجزائري بداعي الإصابة، حيث لم يشارك في مواجهات ساسولو (كان معاقبا في الوقت نفسه) وإنتر وتورينو في الدوري الإيطالي، فضلاً عن ذهاب الدور ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام، الذي جرى الثلاثاء الماضي على ملعب سان سيرو وانتهى بفوز الروسونيري بهدف دون رد (1-0).

وقال بيولي، اليوم الجمعة 17 فبراير، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للقاء مونزا وميلان، ردا على سؤال متعلق بجاهزية الدولي الجزائري للمشاركة في اللقاء: "توموري جاهز لمباراة مونزا، لكن بن ناصر غير جاهز بنسبة 100 بالمئة، ونعتقد أن بن ناصر سيكون حاضرا في مباراة أتالانتا.. دعونا نتفاءل".

ويرى متابعون أن إصابة بن ناصر كانت ضربة قاصمة لمسار الدولي الجزائري هذا الموسم، فبعد أن كان واحدا من أبرز لاعبي الروسونيري في كل المسابقات، خرج حاليا من حسابات بيولي في وقت حساس على طريق تحديد الأهداف الموسمية لنادي ميلان، في حين يخشى فيه محللون من تكرار كابوس إصابات موسم 2020-21 مع نجم خط وسط المنتخب الجزائري.

وعانى بن ناصر (25 عاما) من الإصابات خلال موسم 2020-21؛ إذ تعرض لست إصابات، تسببت في إبعاده عن الملاعب لمدة 126 يوماً، وحرمته من المشاركة في 25 مباراة كاملة، ما جعله يمّر بفترة صعبة إلى درجة أن بعض وسائل الإعلام الإيطالية شككت آنذاك في قدرته على الاستمرار مع ميلان.

وعانى نجم نادي أرسنال الإنجليزي السابق في تلك الفترة من إصابات عضلية متعددة، قبل أن ينهي الموسم بتدخل جراحي على القدم، ويعاني من إصابة في العضلة الخلفية للفخذ، وهي من أخطر الإصابات العضلية والتي تستدعي الركون إلى فترة علاج وراحة طويلة، كما أنها حسّاسة جدّا ومرتبطة كثيرا بالانتكاسات المتكررة في حال العودة المتسرعة إلى الملاعب.

وتعد الإصابة الحالية لبن ناصر، والتي أبقته بعيدا عن المنافسة لـ27 يوما لحد الآن، مشابهة لتلك التي تعرض لها موسم 2020-21، والتي أبعدته عن المنافسة لـ45 يوما وحرمته من المشاركة في 11 مباراة كاملة.

وعلى عكس الموسم ما قبل الماضي والحالي لبن ناصر، فإن اللاعب الجزائري بقي بعيدا عن شبح الإصابات الخطيرة والمتكررة الموسم الماضي، الذي عرف تتويج ميلان بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ أزيد من 10 سنوات، حيث غاب عن 5 مباريات فقط؛ بسبب إصابات خفيفة، أخطرها أبقته خارج التعداد لـ6 أيام فقط.

يجدر الذكر أن بن ناصر شارك في 27 مباراة مع ميلان بمختلف المسابقات منذ بداية الموسم الجاري، سجل خلالها هدفا واحدا وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

شارك: