كأس مصر | 3 عوامل ترجّح كفة بيراميدز للفوز على الزمالك

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-07 22:01
صورة من مواجهة سابقة بين بيراميدز أمام المصري (X -pyramidsfc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قمة كبيرة يحتضنها استاد القاهرة الدولي ستجمع بين الزمالك وبيراميدز، وذلك في نصف نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023.

ويعيش النادي الأبيض ظروفًا صعبةً للغاية قبل مباراة بيراميدز، بعدما أقالت إدارة حسين لبيب المدرب خوان كارلوس أوسوريو، مع تعيين معتمد جمال في منصب المدرب المؤقت لحين التعاقد مع مدرب دائم.

ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز في المباراة ومصالحة الجماهير بعد الخسارة في آخر مباراتين في الدوري الممتاز، كما يسعى بيراميدز إلى تحقيق الفوز وتكرار سيناريو الموسم الماضي، بعدما تغلّب على الفارس الأبيض عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل بهدفٍ لمثله.

وفي هذا التقرير، يرصد لكم موقع "winwin" أبرز العوامل التي ترجّح كفة بيراميدز أمام الزمالك في نصف نهائي كأس مصر.

بيراميدز الأجهز

يسعى لاعبو بيراميدز إلى تحقيق إنجاز تاريخي بالوصول إلى المباراة النهائية في كأس مصر للمرة الثانية على التوالي، عندما يواجهون الزمالك في مباراة نصف النهائي.

ويبدو أن بيراميدز أكثر جاهزيةً من الزمالك للمباراة، إذ يقدم الفريق أداءً مميزًا في الفترة الأخيرة، وحقق نتائج إيجابية في الدوري المصري، حيث يحتل الصدارة برصيد 13 نقطة.

كما أن بيراميدز يمتلك مجموعةً من اللاعبين المميزين القادرين على صناعة الفارق في المباراة، في شخص رمضان صبحي وعبد الله السعيد ومصطفى فتحي ووليد الكارتي، وإذا تمكن بيراميدز من تحقيق الفوز على الزمالك، فسيحقق إنجازًا كبيرًا ويضع نفسه على طريق الفوز بكأس مصر للمرة الأولى في تاريخه.

الزمالك في أزمة حقيقية

يعيش نادي الزمالك حالة من الفوضى بسبب الخلافات المستمرة بين اللاعبين والإدارة، بالإضافة إلى إقالة المدرب أوسوريو لسوء النتائج.

بدأ الخلاف باستبعاد الثلاثي، أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري، من قائمة الفريق التي خاضت مباراة زد الماضية في الدوري المصري، وذلك بسبب خروجهم من معسكر الفريق دون إذن.

وقد أثار هذا القرار غضب اللاعبين، خاصة أحمد فتوح، الذي رفض حضور التحقيقات مع إدارة الزمالك وألغى متابعة النادي على مواقع التواصل الاجتماعي.

إضافة إلى الخلافات بين اللاعبين والإدارة، تعرّض الفريق لسلسلة من النتائج السيئة في الدوري المصري، ممّا أدى إلى إقالة المدرب الكولومبي أوسوريو، الذي وصل بالفريق إلى المركز التاسع بعدما فاز مرتين وتعادل مثليهما وتعرّض للخسارة مرتين أيضًا.

ومن المرجح أن تؤثر هذه المشاكل في أداء الزمالك في مباراة بيراميدز، كما أن حالة عدم الاستقرار داخل النادي قد تؤثر في تركيز اللاعبين، وهو ما قد يؤدي إلى تعرض الفريق لهزيمة ثقيلة.

بيراميدز بكامل كتيبته

يخوض بيراميدز مباراته ضد الزمالك دون أي غيابات، ويأتي هذا بمثابة دفعة كبيرة للفريق الأزرق، الذي يسعى إلى الفوز على الزمالك وبلوغ  نهائي البطولة.

كما قدّم الكونغولي فيستون كالالا مايلي مهاجم بيراميدز الجديد مستوى جيدًا في المباريات الأخيرة، إذ سجّل ثلاثة أهداف، وهناك تفاهم واضح بينه وبين زملائه في خط المُقدمة مثل عبد الله السعيد ورمضان صبحي ومصطفى فتحي.

ويأمل كالالا، صاحب الـ 29 عامًا، في مواصلة تألقه في مباراة الزمالك، ومساعدة فريقه على الفوز والتأهل إلى نهائي كأس مصر، ليثبت للجميع أنه صفقة مميزة لبيراميدز.

شارك: