كأس الكونفيدرالية | تعادل مخيّب للزمالك أمام دريمز الغاني

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-21 21:37
من مباراة الزمالك المصري ودريمز الغاني في نصف نهائي كأس الكونفيدرالية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عجز نادي الزمالك المصري عن تحقيق الفوز على ضيفه دريمز الغاني، واكتفى بالتعادل (0-0) في مباراة الذهاب بنصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، التي أقيمت مساء الأحد على استاد القاهرة الدولي.

شنّ الزمالك هجمات مكثفة منذ صافرة البداية، ضاغطًا بقوة على دفاعات دريمز الغاني سعيًا وراء تسجيل هدف مبكر يُسهل مهمته في المباراة. بالمقابل، نظّم الفريق الغاني صفوفه دفاعيًا ببراعة، صامدًا أمام عاصفة الهجمات البيضاء.

دريمز يُحبط آمال الزمالك في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية

تواصلت الهجمات البيضاء دون هوادة، يقودها الثنائي الهجومي شيكابالا ومصطفى شلبي؛ لكن رغم تعدد الفرص، ظلت تسديدات الزمالك بعيدة عن مرمى دريمز الغاني. بالمقابل، واصل الفريق الغاني غيابه عن ساحة الهجوم، ولم يشكل أي تهديد على مرمى الزمالك.

وتعرض حارس مرمى الزمالك، محمد عواد، لإصابة قوية في الدقيقة (35)، بعد اصطدام عنيف مع جون أنطوي مهاجم دريمز الغاني. سقط عواد على الأرض متألمًا، ليتلقى العلاج داخل الملعب وسط قلق كبير من زملائه والجهاز الفني. بعد بضع دقائق، تمكن عواد من العودة إلى حراسة مرماه.

كثّف الزمالك جهوده في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، سعيًا وراء تسجيل هدف يمنحه الأفضلية قبل نهاية الشوط؛ لكن دفاع دريمز الغاني صمد ببسالة، ليُحبط جميع محاولات الفارس الأبيض، وينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي.

دخل لاعبو الزمالك الشوط الثاني بنيةٍ هجوميةٍ واضحة، سعيًا وراء كسر التعادل وتحقيق الفوز، وشن مجموعة من الهجمات على مرماهم. وأُتيحت لِشيكابالا فرصة ذهبية للتسجيل؛ لكن تصويبته القوية ذهبت فوق العارضة بقليل. ولم يتوقف هجوم الزمالك، وهدد البديل سامسون أكينيولا مرمى الضيوف في الدقيقة (56) بتصويبة قوية هزّت الشباك الجانبية، لتنذر بخطر حقيقي على الفريق الغاني.

وكاد إبراهيما نداي أن يُسجل هدفًا قاتلاً للزمالك في الدقيقة (73) من المباراة، بعد رأسية قوية من داخل منطقة الجزاء إثر كرة عرضية متقنة من مصطفى الزناري. مرت الكرة بِخطورةٍ شديدةٍ فوق العارضة، لتُحرم الزمالك من فرصة هدف مؤكد.

ويشدّ "الفارس الأبيض" الرحال إلى مدينة كوماسي في غانا، لملاقاة دريمز في إياب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية، وذلك يوم الأحد الموافق 28 أبريل /نيسان على أرضية ملعب بابا يارا.

شارك: