كأس الكاف | خطوة واحدة تفصل اتحاد الجزائر عن "النهائي الحلم"

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-17 11:50
لقطة من مباراة الذهاب بين أسيك ميموزا الإيفواري واتحاد الجزائر في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي (facebook/ usma)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يبحث اتحاد العاصمة الجزائري عن خوض ثاني نهائي قاري في تاريخه، عندما يواجه ضيفه أسيك ميموزا الإيفواري في إياب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الأربعاء على ملعب "5 جويلية" في الجزائر، بعدما كان النهائي الأول لنادي "سوسطارة" عام 2015 في نهائي دوري أبطال أفريقيا، حين خسر أمام "تي بي مازيمبي" من الكونغو الديمقراطية.

وحقق النادي الجزائري التعادل السلبي في لقاء الذهاب الذي جرى في مدينة بواكي، حيث صمد أمام الضغط الإيفواري المتواصل طوال وقت المباراة، في وقت يتطلع فيه الآن إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور للوصول إلى النهائي ومطاردة اللقب القاري الأول في تاريخه الممتد لنحو 85 عاماً.

وأكد مدرب اتحاد الجزائر، عبد الحق بن شيخة، على جاهزية لاعبيه لبلوغ "النهائي الحلم"، في مقدمهم العائد من الإصابة عبد الرحمن مزيان، ما يمنحه خيارات هجومية إضافية إلى جانب البوتسواني توميسانغ أوريبونيي وأيمن محيوص وخالد بوسيليو.

وحذر بن شيخة لاعبيه من التساهل مع أسيك، ودعاهم إلى ضرورة أخذ الأمور بجدية منذ ضربة البداية، وأضاف: "ينبغي التركيز حتى صافرة النهاية"، وتابع: "ليس لدى الفريق الضيف ما يخسره وبالتالي سيرمي بكل ثقله لتحقيق نتيجة إيجابية، ومن ثم بلوغ النهائي".

ويسعى الفريق الإيفواري إلى الخروج بنتيجة إيجابية لقطع تأشيرة العبور إلى نهائي كأس الكاف للمرة الأولى في تاريخه أيضاً، علماً أنه توج بلقب دوري أبطال أفريقيا 1998، والكأس السوبر الأفريقي 1999.

وفي مباراة نصف النهائي الأخرى، يحتاج مارومو غالانتس الجنوب أفريقي إلى جهود مضاعفة تتخطى عاملي الأرض والجمهور ليجتاز عقبة ضيفه يانغ أفريكانز التنزاني عندما يتواجهان في بولوكواني. وكان يانغ أفريكانز قد فاز ذهاباً بهدفين نظيفين في دار السلام، ليضع قدماً في النهائي الأول في تاريخه.

ويسعى الفريق الجنوب أفريقي بقيادة المدرب الإنجليزي ديلان كير إلى قلب النتيجة بالاستناد على معرفته بالكرة التنزانية؛ إذ كان سابقاً مدرباً لنادي سيمبا، فضلاً عن امتلاكه عناصر مميزة أبرزها على الإطلاق الهداف رانغا شيفافيرو الذي يعد مطلباً للعديد من عمالقة القارة.

شارك: