كأس العرب 2021.. صراعات ثنائية مُنتظرة في مباراة مصر وتونس

2021-12-15 10:33
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون الجماهير العربية على موعد مع قمة من العيار الثقيل، اليوم الأربعاء 15 ديسمبر/ كانون الأول، حيث تلتقي مصر مع تونس على ملعب "974"، في نصف نهائي كأس العرب 2021، التي تستضيفها قطر حتى يوم الثامن عشر من الشهر الجاري.

وتأهل المنتخب المصري إلى نصف النهائي بعد الفوز بصعوبة على الأردن في الوقت الإضافي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، حيث انتهى الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، فيما حجز منتخب تونس بطاقة عبوره بعد تفوقه على عمان بهدفين مقابل هدف وحيد، وسيلعب الفائز في نهائي كأس العرب 2021 مع المُنتصر من المباراة الأخرى التي تجمع بين  قطر والجزائر مساء الأربعاء 15 ديسمبر.

وتنتظر الجماهير العربية مواجهة مُثيرة بين مصر وتونس؛ نظرًا لامتلاكهما العديد من العناصر المميزة، ويُعتبر المنتخبان من أبرز الأسماء المرشحة لحصد بطولة كأس العرب 2021 والتي تعود إلى الظهور بعد 9 سنوات من الغياب، حيث أقيمت النسخة الأخيرة في المملكة العربية السعودية عام 2012.

وشارك أكثر من لاعب بقائمة "نسور قرطاج" ينشطون حاليا في بطولة الدوري المصري، أو سبق لهم من قبل التألق في الملاعب المصرية، وفي السطور التالية نستعرض لكم أبرز هذه الثنائيات.

صراع الثنائي أكرم توفيق وعلي معلول

استطاع الظهير الأيمن، أكرم توفيق، إثبات جدارته خلال الفترة الماضية بالمشاركة في تشكيلة الأهلي المصري، ليضم إلى قائمة منتخب "الفراعنة"، ويمتاز اللاعب بالسرعة والقدرة العالية على استخلاص الكرة، لكنه في المقابل سيواجه منافسة قوية من زميله في ناديه علي معلول، أحد أهم اللاعبين في تشكيلة نسور قرطاج.

ويشغل علي معلول، الذي يتوقع مشاركته في المباراة بعد تعافيه من الإصابة، الرواق الأيسر في منتخب تونس، ويُعتبر من أفضل اللاعبين في هذا المركز داخل القارة الإفريقية، ويتميز اللاعب بانطلاقات رائعة، وعرضيات متقنة، وينتظر الكثيرون مواجهته مع أكرم توفيق خلال مباراة مصر وتونس.

مواجهة قوية بين محمود حمدي الونش وسيف الجزيري

نجح المهاجم التونسي، سيف الجزيري، في الظهور بصورة رائعة خلال بطولة كأس العرب 2021، حيث يعتلى  حاليا قائمة الهدافين برصيد 4 أهداف، وكان له دور كبير في وصول منتخب نسور قرطاج إلى نصف النهائي.

وستشهد مباراة مصر وتونس صراعا قويا بين الجزيري وزميله المدافع في نادي الزمالك، محمود حمدي الونش، الذي أثبت في السنوات الأخيرة أنه أفضل مدافع في الدوري المصري، وأصبح عنصرا لا غنى عنه في تشكيلة منتخب الفراعنة.

عودة المنافسة بين عمرو السولية وفرجاني ساسي

يُطلق خبراء كرة القدم على منطقة وسط الملعب "أم المعارك"، نظرًا لأن الفريق الذي يفرض سيطرته على الوسط يمكنه التحكم في زمام المباراة وتحقيق الفوز بنسبة كبيرة.

وتضم تشكيلة مصر وتونس عناصر مميزة في منطقة الوسط، ويترقب الكثيرون مواجهة فرجاني ساسي لاعب الزمالك السابق، وعمرو السولية لاعب الأهلي الحالي، لاسيما أن الثنائي قد التقيا من قبل في مناسبات كثيرة، قبل مغادرة فرجاني إلى الدحيل القطري الصيف الماضي بعد نهاية عقده مع الفارس الأبيض.

حمزة المثلوثي وجهًا لوجه مع أحمد فتوح

على غرار مواجهة الونش مع سيف الجزيري، قد تشهد مباراة مصر وتونس صراعا بين الظهير الأيسر المصري أحمد فتوح، والظهير الأيمن التونسي حمزة المثلوثي، اللذين يلعبان في صفوف الزمالك.

ويتميز فتوح بقدراته الهجومية العالية، ومهارته في المرور، وسيحاول المثلوثي في حال مشاركته، أن يكون في قمة التركيز لإيقاف خطورة زميله في الزمالك، وأحد أهم مفاتيح اللعب في التشكيلة المصرية.

شارك: