كأس الاتحاد الإنجليزي | مانشستر يونايتد يهزم ويغان بثنائية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-09 01:33
من مباراة ويغان أتلتيك ومانشستر يونايتد - الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي 2023-2024 (X: Manu)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

التحق مانشستر يونايتد بركب المتأهلين إلى الدور الرابع -دور الـ32- من كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (2023-2024)، بفوزه الصعب على ويغان أتلتيك من الدرجة الثانية بهدفين دون رد (2-0) سهرة الإثنين 8 يناير/ كانون الثاني.

وعاد (الشياطين الحمر) بالانتصار من ملعب ويغان أتلتيك (دي دابليو ستاديوم) شمالي إنجلترا من أمام 23 ألف مشجّع بمدرجات شبه كاملة العدد، في مباراة أدارها الحكم الدولي الإنجليزي أنتوني تايلور، وسط زخم وصخب جماهيري كبير.

سجّل هدفي مانشستر يونايتد كل من المدافع البرتغالي ديوغو دالوت في الدقيقة 22، ومواطنه صانع الألعاب برونو فيرنانديز من ركلة جزاء في الدقيقة 74، ليعود الفريق الأحمر إلى الانتصارات بعد خسارة المباراة الماضية أمام نوتنغهام فورست (1-2).

الزيارة تُعَدّ الأولى من مانشستر يونايتد إلى ملعب (دي دابليو ستاديوم) منذ 2013، حيث جمع آخر لقاء بين الفريقين على أرضية الملعب في الجولة 21 من موسم 2012-2013 وانتصر حينها يونايتد (4-0) مع المدرب الإسكتلندي السير أليكس فيرغسون.

 

المتأهلون في كأس الاتحاد الإنجليزي

وفي مباريات أخرى لحساب نفس الدور، تأهل مانشستر سيتي -البطل في 7 مناسبات- بانتصار كاسح على ضيفه هدرسفيلد تاون من الدرجة الأولى بخمسة أهداف مقابل لا شيء (5-0) في مباراة أقيمت بمعقل الفريق السماوي ملعب (الاتحاد).

كما حجز ليفربول بطاقة صعوده بانتصار صعب خارج قواعده على حساب أرسنال أمام نحو 59 ألف مشجّع في ملعب (الإمارات) بالعاصمة لندن بنتيجة (2-0) كما تأهل فريق ليدز يونايتد بعد فوزه السهل على بيتربورو بنتيجة (3-0).

بالإضافة إلى مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليدز يونايتد وليفربول، فقد تأهل إلى دور الـ32 من كأس الاتحاد الإنجليزي كل من تشيلسي وبرايتون وأستون فيلا ونيوكاسل يونايتد وتوتنهام هوتسبير وشيفيلد يونايتد وفولهام وليستر سيتي وبورنموث.

يُستكمَل الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الثلاثاء الموافق 16 من يناير الحالي، حين تُقام 7 مباريات إعادة، أبرزها لقاء وست هام يونايتد أمام بريستول سيتي، وبرينتفورد أمام وولفرهامبتون واندررز، ونوتنغهام فورست أمام بلاكبول.

قرعة الدور الرابع في كأس الاتحاد الإنجليزي

وأسفرت قرعة الدور الرابع في كأس الاتحاد الإنجليزي عن مواجهات قوية بين فرق الـ(بريميرليغ)، أبرزها مباراة توتنهام هوتسبير أمام مانشستر سيتي، وتشيلسي في مواجهة خصمه من برمنغهام أستون فيلا، فيما يصطدم فولهام بنيوكاسل يونايتد.

تنطلق مباريات الدور الرابع من مسابقة الكأس الأعرق في العالم على مستوى الأندية، في أواخر شهر يناير الحالي.

جدير بالذكر أن أرسنال هو الفريق الأكثر حصدًا لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي بواقع 14 لقبًا، يليه مانشستر يونايتد (12)، ثم 8 ألقاب لتوتنهام هوتسبير، ثم مانشستر سيتي بـ7 ألقاب، فنيوكاسل يونايتد بـ6 ألقاب.

شارك: