كأس أمم أفريقيا تدفع بايرن ميونخ لخطوة جديدة في الميركاتو

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-19 16:13
توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني (facebook/fcbayern.en)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية إلى رغبة نادي بايرن ميونخ الألماني في التعاقد مع الظهير الأيمن لنيوكاسل يونايتد الإنجليزي، كيران تريبير، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

ووفقًا لما أوردته منصة "سبورتس مولي" الناطقة بالإنجليزية، نقلًا عن تقارير متنوعة، فإن الدولي الإنجليزي تريبير (33 عامًا) يُعد هدفًا ملموسًا لبايرن ميونخ في سوق الانتقالات الشتوية 2024.

وسبق لمدرب بايرن ميونخ، توماس توخيل، أن أكد رغبته في ضم ظهير أيمن جديد إلى صفوف فريقه، قبل غلق نافذة الانتقالات الشتوية الحالية؛ وذلك بقوله في تصريحات صحفية: "نصير مزراوي في كأس أفريقيا (مع المغرب)، لكننا أيضًا أصبحنا مُعتادين على استخدام كونراد لايمر في مركز الظهير الأيمن، رغم أنه ليس المركز الأفضل بالنسبة إليه".

وأضاف توخيل: "في حال سنحت لنا فرصة بالسوق سنستغلها. وبخلاف ذلك، ستبقى الأمور على ما هي عليه".

ويشارك نصير مزراوي مع منتخب المغرب في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، المُقامة منافساتها بكوت ديفوار حتى الـ11 من فبراير/ شباط المقبل.

ولم يشارك مزراوي في أولى مباريات المغرب بالبطولة الأفريقية، بسبب استمرار تأهيله من إصابة عضلية تعرض لها صحبة بايرن ميونخ. ومن المُتوقع أن يستعيد اللاعب صاحب الـ26 عامًا مكانه بتشكيلة "أسود الأطلس" تدريجيًّا، خلال المباريات القادمة.

واستهل المغرب مشواره في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، بالفوز 3-0 على تنزانيا ضمن منافسات المجموعة السادسة (الأخيرة). وستضرب كتيبة المدرب الوطني وليد الركراكي موعدًا مع مواجهة الكونغو الديمقراطية بالجولة الثانية من دور المجموعات، يوم الأحد المقبل (21 يناير/ كانون الثاني الجاري)، قبل ملاقاة زامبيا في الجولة الثالثة يوم الأربعاء (24 يناير).

توقعات بغياب طويل لمزراوي عن بايرن ميونخ بسبب كأس أمم أفريقيا

وتشير التوقعات إلى امتلاك منتخب المغرب حظوظًا كبيرة في المُضي قدمًا بمنافسات كأس أمم أفريقيا، ما يعني إطالة أمد ابتعاد مزراوي عن بايرن ميونخ.

وشارك مزراوي مع بايرن ميونخ هذا الموسم في 17 مباراة بمختلف البطولات، مُسهمًا بـ7 أهداف (سجّل 4 أهداف، قدم 3 تمريرات حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

في المقابل، خاض تريبير 28 مباراة مع نيوكاسل هذا الموسم، مُسهمًا بـ8 تمريرات حاسمة، وفقًا لـ"ترانسفير ماركت" أيضًا.

شارك: