كأس آسيا 2023 | ماذا يزور المشجعون في قطر؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-11 17:51
قطر تستضيف نهائيات كأس آسيا 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب محبو كرة القدم في القارة الآسيوية والعالم متابعة النسخة الثامنة عشرة من كأس آسيا 2023 حيث ستستضيف دولة قطر منافسات البطولة خلال الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني إلى يوم 10 فبراير/ شباط 2024.

وتنتظر دولة قطر جميع المشجعين بأذرع مفتوحة لاستقبالهم في فترة البطولة، إذ تُعد كأس آسيا 2023 بمثابة الحدث الكروي الأهم في القارة بالنسبة للمنتخبات، وينتظر الكثير مشاهدة البطولة على الملاعب المونديالية التي استضافت كأس العالم العام الماضي. 

ويستعد عشرات الآلاف من المشجعين للحضور في قطر خلال منافسات كأس آسيا 2023؛ لمتابعة المنافسة بين 24 منتخبًا على اللقب، ومشاهدة المباريات من المدرجات.

وبجانب الحضور للملاعب ومشاهدة المتعة الكروية على 9 استادات من بينها 7 استادات مونديالية، فإن الجماهير التي ستحضر في قطر سيكون لديها الفرصة لزيارة العديد من الأماكن الساحرة والمواقع التاريخية في الدولة التي تُعد من أهم الوجهات السياحية في الخليج العربي.

ويقدم لكم موقع winwin في السطور التالية أبرز المزارات والأماكن التي يمكن لضيوف دولة قطر زياراتها والاستمتاع بها خلال توافدهم لمتابعة بطولة كأس آسيا.

جزيرة اللؤلؤة.. مزار مثالي لمشجعي كأس آسيا 2023

تعد جزيرة اللؤلؤة السكنية والترفيهية هي جزيرة تقدم مزيجًا رائعًا وشاملًا للعديد من النشاطات المسلية وأماكن الاستجمام الذي تبهر الزوار، فهي جزيرة تشمل المطاعم والمتاجر العالمية والسينمات والشواطئ والأنشطة المائية كالكرة الطائرة الشاطئية، ما يجعلها موقعًا مثاليًا للزوار، سواء كانوا متحمّسين لأجواء البحر المهيبة، أو  مُتشوّقين لإمضاء أوقات من الاستجمام والهدوء فحسب.

وتأتي جزيرة اللؤلؤة الاصطناعية على مساحة تصل إلى 4 ملايين متر مربع، ويقطنها أكثر من 12,000 شخص، وتشمل الجزيرة التي صُممت أحياؤها على طريقة مدينة البندقية الإيطالية، قنوات مائية واسعة، وبحيرات صناعية كبيرة وباحات شاسعة للمشاة وللدراجات، وتُعد من أهم أماكن السياحة في قطر، وبها عناصر جذب متنوعة.

رحلات التخييم والشواطئ الرملية

تمتلك قطر واحدة من أجمل تجارب الاستجمام والاستمتاع لجماهير البطولة، وهي رحلات التخييم في الكثبان والجبال الرملية أو الشواطئ الرملية، والتي تحجز عن طريق شركات متخصصة من أجل تنظيم الرحلة؛ لتوفير تجربة فريدة من نوعها للاستجمام بين تفاصيل الجزر والكثبان والشواطئ الرملية، أو الاستمتاع بالسبل الترفيهية الأخرى التي تقدم في تلك المناطق.

صحراء قطر ون ون winwin

كما توفر الرحلات الليلية فرصة لقضاء وقت مميز في مراكب شراعية مختلفة.

مشيرب (قلب الدوحة)

تقع منطقة مشيرب في قلب العاصمة القطرية، الدوحة على بعد دقائق فقط من مطار حمد الدولي، وتعد المنطقة الأولى التي خضعت للتطوير تحت مشروع مستدام لتجديد وسط المدينة، بحثًا عن إقامة مناطق وأحياء رقمية حديثة، وتتمتع المنطقة بتصميم عصري رائع للمباني.

صورة لشوارع مشيرب الجديدة (X/@hamadlahdan)

وتتيح مشيرب الجديدة فرصة للمزج بين الثقافة والتاريخ القطري والأماكن الترفيهية الحديثة، حيث تشمل المنطقة وجود مطاعم ومقاهي ومراكز ترفيه للتسوق والاستمتاع بالوقت، بجانب الفنادق والشقق السكنية الفاخرة.

سوق واقف

يعد سوق واقف، الذي يقع بالقرب من وادي مشيرب في مدينة الدوحة، واحدًا من أبرز المعالم السياحية في قطر، ويحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين أو الزائرين إلى مدينة الدوحة، حيث يتميز ببيع الملابس التقليدية، والتوابل، ومنتجات الحرف اليدوية، والهدايا التذكارية، ويضم عشرات المطاعم التي تقدم الوجبات التقليدية والعالمية.

سوق واقف (Getty) ون ون winwin

ويمتد تأسيس مبنى سوق واقف إلى ما يزيد عن 100 عام، إلا أن دولة قطر بدأت في ترميم المبنى مؤخرًا في عام 2006 ضمن برنامج الحفاظ على هوية البلاد المعمارية والتاريخية، قبل إعادة افتتاحه عام 2008، إلى جانب افتتاح مسرح الريان الذي يتسع لقرابة ألف شخص ويستضيف العديد من حفلات النجوم العربية والعالمية. 

متحف الفن الإسلامي.. مزار تاريخي لمشجعي كأس آسيا

متحف الفن الإسلامي هو أحد أبرز المزارات السياحية في دولة قطر، ويتميز المتحف بتصميمه الفريد على مساحة إجمالية قدرها 45,000 متر مربع، ويقع على جزيرة اصطناعية بالجهة المقابلة لكورنيش مدينة الدوحة في منتزه شاسع يحمل اسمه، وهو الأول من نوعه على امتداد 14 قرنًا من التاريخ الإسلامي.

متحف الفن الإسلامي ون ون winwin

حديقة أسباير 

تعد حديقة أسباير هي الحديقة الأكبر في قطر بمساحة تبلغ 88 هكتارًا، وهي واجهة للرياضيين والعائلات والشباب للاستمتاع بوقتهم في المساحات الخضراء خاص بالتزامن مع كأس آسيا 2023 حيث تضم الحديقة مرتفعات ومناطق لعب ومسارات للجري ومعدات تمرين ومطاعم وبحيرة جميلة؛ حيث يمكنك مشاهدة الطيور وهي تستمتع بالماء، كما يمكن استئجار قارب والقيام بجولة لا تُنسى في أنحاء البحيرة.

حديقة أسباير (X@qatarairways)

مزارات ثقافية وتراثية

تضم قطر أيضًا عدة مزارات ستكون متاحة أمام جماهير كأس آسيا 2023 وهي تعكس التراث والثقافة القطرية والعربية والإسلامية، وتتيح للزوار فرصة لاستكشاف تراث وثقافة قطر الغزيرة بالإبداعات، أبرزها الحي الثقافي في كتارا، دار الأوبرا في كتارا، سوق الوكرة، مكتبة قطر الوطنية، أوركسترا قطر وباحات مركز الشيخ عبد الله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي.

مكتبة قطر الوطنية

كما توفر دولة قطر عدة متاحف للزوار من أجل استكشاف الحضارة والثقافة القطرية، مثل متحف قطر الوطني، متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، المتحف العربي للفن الحديث، ومؤسسة الدوحة للأفلام، ومتحف قطر الوطني، وهو ما يوفر خيارات سياحية متنوعة للجماهير بالتزامن مع بطولة كأس آسيا 2023 .

شارك: