كأس آسيا | قمة تخطف الأنظار بين السعودية وكوريا الجنوبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-30 10:06
مباراة صعبة تنتظر منتخب السعودية ضد كوريا الجنوبية في كأس آسيا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تتجه الأنظارK اليوم الأربعاء، نحو المواجهة القوية المرتقبة بين السعودية وكوريا الجنوبية على استاد المدينة التعليمية، في قمة مباريات دور الـ16 من بطولة كأس آسيا لكرة القدم المقامة حاليًّا في قطر.

وإذا كانت كوريا الجنوبية تحاشت مواجهة اليابان في هذا الدور، بعد أن انتزعت منها ماليزيا التعادل في الرمق الأخير 3-3، فإنها في المقابل ستواجه منتخبًا لا يقل شأنًا وهو السعودية.

وتصدر المنتخب السعودي مجموعته بـرصيد 7 نقاط، حيث فاز على عمان في الرمق الأخير 2-1، وقيرغيزستان 0-2، ثم تعادل أمام تايلاند سلبًا، محرزًا 4 أهداف، بالمقابل استقبل هدفًا وحيدًا في الدور الأول.

لكن كتيبة المدرب الايطالي روبرتو مانشيني لم تقدم عروضًا جيدة، وعانى الفريق من الفعالية، لا سيما في خط الهجوم، حيث اكتفى بـ4 أهداف من أصل 57 تسديدة باتجاه المرمى.

ويأمل الأخضر السعودي تجاوز عقبة الدور ثمن النهائي، بعد فشله في الوصول إلى ربع النهائي، حيث خسر أمام منتخب اليابان بهدف نظيف في النسخة السابقة من كأس آسيا التي استضافتها الإمارات عام 2019.

وما زال الجمهور السعودي ينتظر تألق سالم الدوسري الذي لم يسجل ولم يصنع أي هدف في الدور الأول من كأس آسيا 2024. وشارك عبد الرحمن غريب لاعب المنتخب السعودي في تدريبات الفريق استعدادًا لمواجهة كوريا الجنوبية، وذلك بعد غيابه في الأيام الماضية عن التدريبات.

كما سيعود للمشاركة أمام كوريا الجنوبية المدافع حسان تمبكتي، بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن مواجهة تايلاند.

على الجانب الآخر، حصد منتخب كوريا الجنوبية 5 نقاط بالمركز الثاني، بتعادلين أمام الأردن 2- 2 وماليزيا 3-3، وفوز وحيد على البحرين 1-3، وسجل 8 أهدف واستقبل 6 أهداف.

التاريخ يقف إلى جانب الأخضر السعودي في كأس آسيا

توج منتخب السعودية بلقب كأس آسيا ثلاث مرات في تاريخه آخرها في 1996، فيما يسعى المنتخب الكوري الجنوبي إلى وضع حد لصيام دام 64 عامًا لم يحرز فيها اللقب.

ويقف التاريخ إلى جانب "الأخضر" في البطولة القارية، حيث سبق أن واجه "محاربي تايغوك" أربع مرات، ففاز مرتين، بينها مرة في نهائي عام 1988، عندما توجت السعودية باللقب القاري بركلات الترجيح، وفي نصف نهائي عام 2000، وتعادلا مرتين أيضا.

في المقابل تفوق منتخب كوريا الجنوبية في المواجهات بين المنتخبين على العموم، حيث فاز سبع مرات مقابل 6 لصالح الصقور الخضر، فيما حسم التعادل ست مواجهات.

والتقت السعودية مع كوريا الجنوبية في مباراة ودية في أيلول/ سبتمبر الماضي، وفازت بها كوريا بهدف وحيد، بينما كان آخر فوز للمنتخب السعودي على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 1-0 عام 2005، خلال تصفيات كأس العالم.

تايلاند تواجه أوزبكستان للاحتفاظ برقم مميز

وفي مباراة أخرى على ملعب الجنوب، تلتقي أوزبكستان مع تايلاند في أول مواجهة بينهما في البطولة القارية.

وانتهت آخر مواجهتين بين المنتخبين لصالح أوزبكستان بنتيجة واحدة 2-0. وكان المنتخب التايلاندي أحد منتخبين لم يدخل شباكهما أي هدف في دور المجموعات إلى جانب قطر حاملة اللقب، في كأس آسيا 2024.

وفي حين تلقت شباك قطر هدفًا خلال الفوز 2-1 على فلسطين، تطمح تايلاند للإبقاء على نظافة شباكها، ومواصلة مغامرتها في البطولة.

شارك: