مباراة السعودية وكوريا الجنوبية.. من هو حكم اللقاء المنتظر؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 11:07
مباراة السعودية وكوريا الجنوبية ستكون من أقوى لقاءات ثمن نهائي كأس آسيا 2024 (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون مباراة السعودية وكوريا الجنوبية من أقوى المواجهات في ثمن نهائي بطولة كأس آسيا 2024، والتي تحتضنها قطر حتى 10 فبراير/ شباط المقبل.

وتترقب الجماهير إعلان اسم الحكم الذي سيُدير مباراة السعودية وكوريا الجنوبية، والتي سيحتضنها ملعب المدينة التعليمية أمسية الثلاثاء 30 يناير/ كانون الثاني الجاري.

من يكون حكم مباراة السعودية وكوريا الجنوبية؟

ووفقًا لما أوردته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن الاتحاد الآسيوي أسند للحكم الأوزبكي، الجيز تاتاشيف، مهمة إدارة مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في دور الـ16 من البطولة القارية.

ويبلغ تاتاشيف من العمر 40 عامًا، وهو حكم دولي منذ عام 2015، وسبق له إدارة مباراتين من قبل للمنتخب السعودي، في تصفيات كأس العالم 2022.

وخلال المواجهتين تحت إدارة تاتاشيف، حقق "الأخضر" الفوز على فيتنام والصين بنتيجة (3-1) و(3-2) على التوالي، كما سبق للحكم الأوزبكي المشاركة كحكم رابع خلال مباراة السعودية وتايلاند الماضية، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس آسيا 2024، والتي انتهت بالتعادل من دون أهداف.

مباراة السعودية وكوريا الجنوبية.. لقاء مُنتظر بين الكبيرين

تجمع مباراة السعودية وكوريا الجنوبية ما بين كبيرين؛ نظرًا لقوة وتاريخ المنتخبين على الصعيد القاري، والنجوم الكثيرة في صفوف كل منهما.

وكانت السعودية قد حجزت بطاقة العبور إلى دور الـ16، بعد احتلال صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، من الفوز على عمان وقيرغيزستان بنتيجة (2-1) و(2-0) على التوالي، والتعادل من دون أهداف مع تايلاند.

المنتخب السعودي ضد كوريا الجنوبية ثمن نهائي كأس آسيا 2024 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


فيما اكتفت كوريا الجنوبية بتحقيق المركز الثاني بمجموعتها الخامسة، بعد أن حصدت 5 نقاط، من الانتصار (3-1) على البحرين، ثم تعادلين مع الأردن وماليزيا، بنتيجة (2-2) و(3-3).

ويسعى المنتخب السعودي خلال كأس آسيا 2024 لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1996، علمًا بأن "الأخضر" سبق له تحقيق البطولة القارية 3 مرات من قبل.

وعلى الجانب الآخر، تأمل كوريا الجنوبية في العودة إلى منصات التتويج التي غابت قاريًّا منذ حصد لقب كأس آسيا عام 1960، للمرة الثانية على التوالي والأخيرة في تاريخ "الشمشون".

يُذكر أن باقي مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا 2024، ستجمع ما بين المنتخب الأسترالي ونظيره الإندونيسي، كما يلتقي العراق مع الأردن، ويواجه منتخب الإمارات طاجيكستان، ويلعب المنتخب القطري مع شقيقه الفلسطيني، ويواجه منتخب اليابان منافسه البحريني، فيما يلتقي المنتخب الإيراني مع نظيره السوري، ويواجه المنتخب التايلاندي منافسه منتخب أوزبكستان.

شارك: