كأس آسيا تحت 23 عامًا | المنتخب العراقي يبلغ ربع النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 21:07
لقطة من مواجهة منتخب العراق الأولمبي والمنتخب السعودي بكأس آسيا تحت 23 عامًا (X/@SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح المنتخب العراقي الأولمبي في التغلب على نظيره السعودي بهدفين مقابل هدف، اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا لكرة القدم، فيما خسر منتخب تايلاند أمام طاجيكستان بهدفٍ نظيفٍ.

وتمكن المنتخب العراقي بهذا الفوز، من قلب حسابات المجموعة الثالثة رأسًا على عقب، بعد أن انتزع الصدارة من منافسه السعودي بفارق المواجهات المباشرة برصيد 6 نقاط لكل منهما ويرافقه إلى دور الثمانية.

سجل هدفي العراق كل من النجم المتألق علي جاسم في الدقيقة (45+1) من علامة الجزاء، وهو ثاني أهدافه في البطولة، ومصطفى سعدون في الدقيقة (63)، فيما سجل أحمد الغامدي هدف الأخضر السعودي في الدقيقة (45+10) من ركلة جزاء أيضًا.

وأهدر المنتخب العراقي فرصةً للتقدم في الدقيقة 25 عن طريق علي جاسم الذي وصلته الكرة في منطقة الجزاء منفردًا بحارس المرمى قبل أن يسددها بسهولة في المنتصف ويتصدى لها محمد العبسي.

وسيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول من المباراة، حيث شهدت العديد من التحولات السريعة بين الفريقين دون سيطرة مطلقة لأحد الطرفين، قبل أن يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح أسود الرافدين في الدقيقة 41 بعد الرجوع لغرفة الـVAR، ليسجل منها علي جاسم هدف التقدم.

وعاد الحكم من جديد بعد دقائق من هدف العراق ليحتسب ركلة جزاء جديدة لصالح المنتخب السعودي، نجح في تسجيلها أحمد الغامدي بصعوبة بعد أن لمسها الحارس حسين حسن.

وفي الشوط الثاني، تمكن مصطفى سعدون، الذي حصل على ركلة جزاء العراق، من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 63 من تسديدة ثانية بعد إبعاد خاطئ من حارس السعودية، ليمنح منتخب بلاده تأهلًا ثمينًا إلى ربع النهائي. 

تايلاند وطاجيكستان يغادران كأس آسيا تحت 23 عامًا

وفي المباراة الثانية من منافسات المجموعة، تمكن منتخب طاجيكستان تحت 23 عامًا من التغلب على نظيره منتخب تايلاند بهدف مقابل لا شيء.

ورغم الفوز، غادر المنتخبان من الدور الأول للبطولة، حيث حصل كل منهما على 3 نقاط.

ويستعد منتخبا السعودية والعراق حاليًا لمواجهة المركزين الأول والثاني من المجموعة الرابعة والأخيرة التي حسمت بالفعل في ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، حيث ضمن منتخبا أوزبكستان فيتنام تأهلهما، في انتظار تحديد المتصدر والوصيف.

شارك: