قمر اصطناعي لتكريم حارس الأرجنتين بعد الإنجاز المونديالي!

2023-01-05 14:47
إيميليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قامت شركة (إنوفا سبيس) للتكنولوجيا، ومقرها في مدينة مار ديل بلاتا الأرجنتينية بمبادرة لتكريم إيميليانو 'ديبو' مارتينيز، حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني ونادي أستون فيلا الإنجليزي، من خلال إطلاق اسمه على قمر اطصناعي مصغر يُعد أحدث ابتكاراتها.

وذكرت الشركة في بيان لها أنه جرى إطلاق القمر الاصطناعي يوم الثلاثاء من مركز كينيدي للفضاء في كيب كانافيرال بولاية فلوريدا (الولايات المتحدة)، عبر شركة (سبيس إكس) الأمريكية، لينطلق مسافرًا على متن مركبة النقل (أوربيتر إس.إن.1) التابعة لـ(لونشر سبيس).

ولم يكن حارس المرمى البالغ من العمر 30 عامًا، وهو من مواليد مدينة مار ديل بلاتا الساحلية، وحيدًا في هذه الرحلة، فقد أُطلق "ديبو" إلى الفضاء رفقة خوانا أزوردوي، وهو قمر اطصناعي أيضًا صمم تخليدًا لذكرى تلك الشخصية الوطنية التي قاتلت في حروب استقلال أمريكا اللاتينية.

وقال أليخاندرو كورديرو الرئيس التنفيذي لـ(إنوفا سبيس) في تصريحات نشرتها الشركة في بيان: "يسعدنا أن نعلن أنه تم أمس بنجاح إطلاق (ترانسبورتر 6) وهو يحمل إلى المجد قمرين اطصناعيين لإنوفا سبيس: خوانا أزوردوي و'ديبو' مارتينيز، وكليهما على متن المركبة يدوران في المدار كما هو متوقع".

ويشار إلى أن القمرين الاصطناعيين الصغيرين تبلغ أبعادهما 10 × 10 × 5 سنتيمترات ويزنان 500 غرام، وسيجري استخدامهما لأغراض الاتصالات في مجالات مختلفة، مثل الزراعة والتعدين والنفط، ويمثل وصولهما إلى الفضاء "إنجازًا تاريخيًا" بالنسبة للشركة الأرجنتينية.

تألق مارتينيز في نهائي مونديال قطر أسهم في فوز الأرجنتين باللقب

ويضاف هذا التكريم عبر الأقمار الاصطناعية إلى جوائز أخرى حصل عليها "ديبو" مارتينيز منذ تتويج الأرجنتين بمونديال قطر 2022، وهي البطولة التي حصل فيها على لقب أفضل حارس مرمى، بعد الأداء الفردي المميز له في ركلات الترجيح أمام كل من هولندا (في ربع النهائي) وفرنسا (في النهائي). 

شارك: