قمة ليفربول وتشيلسي في أبرز مباريات اليوم

2021-06-08 09:01
تشيلسي يحل ضيفًا على ليفربول (Getty)
Source
+ الخط -

تتصدر مواجهة فريقي ليفربول وتشيلسي اليوم الخميس، واجهة المباريات في البطولات الأوروبية الكبرى، حيث سيحل البلوز ضيفًا على الريدز في ملعب أنفيلد ضمن منافسات الجولة الــ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وسيكون لنقاط المباراة أهمية قصوى للفريقين، حيث يملك تشيلسي 44 نقطة في المركز الخامس متقدما بفارق نقطة واحدة عن ليفربول صاحب المركز السادس.

ويأمل كلا الفريقين تحقيق نتيجة إيجابية، إذ يتطلع تشيلسي للعودة بالنقاط الثلاث ومواصلة نتائجه المميزة، بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل، في المقابل، يجد مواطنه يورغن كلوب ضرورة كبيرة للفوز، بهدف تعزيز الجانب المعنوي للفريق بعد سلسلة النتائج المخيبة في الفترة الماضية )3 هزائم وفوز وحيد في آخر 5 مباريات بالدوري الممتاز، والأهم من ذلك تنافس الفريقين على مقعد في المراكز الأربعة الأولى بالجدول من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأشاد كلوب في تصريحات صحفية قبل المباراة بمواطنه توخيل، وأشار إلى صعوبة المواجهة قائلًا: "عندما تواجه فريقا بحجم تشيلسي، عليك أن تكون مبدعًا، وأن تظهر رغبتك في الدفاع في كل اللحظات لأنه فريق كبير وسيطلب الكثير، لديهم دفاع صلب وقدرة على استثمار الفرص في الهجمات المرتدة".

من جانبه، طالب توماس توخيل، لاعبيه بتقديم أفضل أداء، وقال عن المواجهة: " إنه (ليفربول) أحد أقوى الفرق في أوروبا. لقد أثبتوا ذلك مرة أخرى أمام لايبزيغ (في دوري الأبطال)، ومعهم أحد أفضل المدربين في أوروبا. ليس هناك شك في ذلك. لكننا واثقون بما يكفي للذهاب إلى هناك وإعداد أنفسنا، وما يتعين علينا القيام به للفوز".

صراع لبلوغ نهائي كأس ملك إسبانيا

يسعى فريقا ليفانتي وأتلتيك بيلباو لبلوغ المشهد النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا، عندما يلتقيان، الخميس، في مواجهة الدور نصف النهائي التي ستقام على ملعب سيوتات دي فالنسيا، وتتساوى حظوظ الفريقين بالحصول على بطاقة التأهل بعد أن انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل بنتيجة 1-1.

ويشترك كلا الفريقين في طموح تحقيق إنجاز مميز هذا الموسم بالوصول إلى النهائي، حيث سيواجه المتأهل فريق برشلونة الذي استطاع أن يخطف بطاقة العبور من إشبيلية، بريمونتادا مميزة، حيث ظفر بنتيجة المباراة بثلاثة أهداف نظيفة، بعد أن دخل المواجهة متأخرًا بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب.

إنتر ميلان يخشى مفاجأة بارما

يخشى فريق إنتر ميلان الإيطالي من مفاجأة قد يحدثها نظيره بارما، عندما يلتقيان، الخميس، على ملعب اينيو تارديني، ضمن منافسات الجولة الــ25 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ويجد الإنتر الفرصة مواتية أمامه لتعزيز صدارته للترتيب العام للفرق، حيث يدخل المواجهة برصيد 56 نقطة.


في المقابل، يعاني بارما هذا الموسم ويحتل المركز قبل الأخير في سلم الترتيب برصيد 15 نقطة، ويواجه خطر الهبوط إلى جانب تورينو وكروتوني وكالياري، وسيقاتل من أجل الحصول على نقطة واحدة على الأقل من المتصدر، إذ يسعى لتعميق الفارق إلى ست نقاط، مع جاره ميلان صاحب الـ 53 نقطة في المركز الثاني من 25 مواجهة.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: