قلق جماهير الهلال السوداني قبل لقاء الأشانتي بأبطال إفريقيا

2021-06-08 09:01
جدل في صفوف جماهير الهلال السوداني بسبب المستوى المتدني للفريق (Facenook)
Source
+ الخط -

استبشرت جماهير الهلال بموسم نموذجي بعد 3 مواسم ابتعد فيها أحد أكبر أندية السودان عن منصات التتويج.. إذ أبرم النادي تعاقدات مع 17 لاعبا في الانتدابات الشتوية ديسبمر/كانون الأول وبمبالغ قياسية، وتعاقد مع المدرب الصربي زوران.

وكان النادي الأزرق سباقا في بداية إعداده، واستقرت الأمور الإدارية تماما بعد أن تولى رجل الأعمال الشهير هشام السوباط مقاليد الإدارة، وبدا أن كل شيء مرتب ويشير لموسم مثالي.. لكن مع استمرار المباريات وأداء الفريق لمباراتين في تمهيدي دوري أبطال إفريقيا و 7 تجارب تحضيرية، بدأ القلق يتسرب إلى نفوس جماهير الهلال، لا سيما بعد المستويات المتدنية التي قدمها الفريق في مباراتي فايبرز الأوغندي، على الرغم من تحقيقه الفوز ذهابا وإيابا.

وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي جدلا عنيفا بين الجماهير، وترى فئة أن الفريق لم يتغير كثيرا بل تراجع نحو الأسوأ، فيما ترى مجموعة قليلة أن التغييرات المتعددة التي شهدها النادي على صعيد اللاعبين والجهاز الفني تحتاج لوقت حتى تؤتي ثمارها.

وتزايد القلق أكثر بعد مباراة الفريق التجريبية أمام الهلال كادوقلي الخميس التي شهدت مشاركة 21 لاعبا، وانتهت على وقع التعادل (1-1) بعد مستوى مخيب ومتواضع أثار الكثير من الجدل وسط الجماهير، لا سيما بعد عدم وصول الصربي زوران لتشكيلة ثابتة، ذلك أن الجماهير ترى أن الفترة كافية للوصول للتشكيلة المثالية.

وباتت جماهير الهلال متخوفة من التراجع المستمر قبل مواجهة الأشانتي كوتكو الغاني بتاريخ 23 من الشهر الجاري في العاصمة "أكرا" برسم ذهاب الدور الأول من رابطة أبطال إفريقيا، وإن كانت الخبرة تصب في مصلحة ممثل السودان، بيد أن المستوى الذي يقدمه الفريق يشير لصعوبات بالغة منتظرة، عطفا على المردود الضعيف الذي قدمه الفريق على مستوى الوافدين الجدد وعناصر الخبرة وقوة الغاني مقارنة بفايبرز الأوغندي.

وعلى النقيض من الجماهير القلقة على فريقها، يبدو الصربي زوران هادئا واثقا من نفسه ويؤكد في حديثه لـ win win أن البدايات دائما ما تحفها الصعوبات، موضحا أنه يحقق الأهم وتمكن من التأهل في رابطة الأبطال الإفريقية، وطالب الجماهير بالصبر، مؤكدا أن دخول عناصر تزيد عن نصف المجموعة الموجودة لا بد أن يحدث خللا في البداية، موضحا أن الانسجام يتم تدريجيا، مؤمنا على أن الأهم عنده هو التأهل لمرحلة المجموعات وتجاوز منافسه الغاني، ونبه إلى أن الفريق سيؤدي بعد ذلك عددا من مباريات الدوري قبل مرحلة المجموعات وسيكون قد وصل لمرحلة جيدة من الجاهزية والانسجام، واعدا بظهور مميز. وناشد زوران الدعم والمساندة.

شارك: