قطر ولبنان يقصان شريط منافسات بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا

2022-11-10 16:25
مجسّم كأس بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا (twitter/waffootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق، مساء اليوم الخميس، منافسات النسخة الثالثة من بطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية حتى 15 نوفمبر الجاري، بإقامة مباراتين، الأولى يلتقي فيها المنتخب القطري مع نظيره اللبناني، والثانية تجمع المنتخب البحريني ونظيره السوري.

وتم توزيع المنتخبات في البطولة على مجموعتين، تضم الأولى قطر وعُمان ولبنان، فيما تضم الثانية السعودية والبحرين وسوريا، حيث تلعب منتخبات كل مجموعة فيما بينها بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ثم يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم يبلغ الفائزان المباراة النهائية.

ويلعب المنتخبان الخاسران في الدور قبل النهائي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فيما يلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

وظهر مدربو المنتخبات المشاركة في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عُقِد في مدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة جدة السعودية، حيث أكد البرتغالي برونو ميغيل، مدرب المنتخب القطري، أن التحضيرات بدأت منذ فترة وجيزة فقط، وهناك لاعبون جدد انضموا لأول مرة للمنتخب، مشيرًا إلى أن البطولة تُعَدّ فرصةً مهمةً لتجريبهم وإكسابهم المزيد من الخبرات، وهو ما سينعكس إيجابًا على الأهداف المستقبلية.

من ناحيته، كشف سعد الشهري، مدرب منتخب السعودية، أن منتخبه يسير على خطة طويلة الأمد تهدف للتحضير للتصفيات الآسيوية والوصول إلى أولمبياد "باريس 2024"، قائلًا: "الخطة بدأت من بطولة التضامن الإسلامي في تركيا، واستعدادنا لبطولة اتحاد غرب آسيا جيد ونأمل أن نحقق لقب البطولة وأهدافًا أخرى ستُسهم في دعم مخططات التطوير".

وقال الهولندي مارك فوتيه، مدرب منتخب سوريا: "من المهم جدًا مشاركة المنتخب في هذه البطولة، مضيفًا: "نسعى لتحقيق العديد من الأهداف فيها، وننظر للتأهل إلى أولمبياد باريس كهدف رئيسي، لكن الوصول إلى نهائيات آسيا يُعَدّ خطوةً أولى لتحقيق ذلك، وبطولة غرب آسيا جزء مهم في برنامجنا لما توفره من مباريات تنافسية".

وأبدى الكرواتي داريو باسيتش، مدرب منتخب البحرين، سعادته بمشاركة منتخبه في البطولة، قائلًا: "سعداء بالمشاركة وخوض مباريات مهمة مع منتخبات على مستوى عالٍ في غرب آسيا، ونأمل أن نكتسب خبرات جديدة تدعم هذه الفئة العمرية التي تُعَدّ مهمةً جدًّا".

وأوضح اللبناني يوسف الجوهري، مدرب منتخب لبنان، أن توليفة منتخبه تعوّل على جيل جديد من اللاعبين، مضيفًا: "نعمل بشكل جاد للظهور بشكل جيد في البطولة وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على اللاعبين أنفسهم وعلى كرة القدم اللبنانية بشكل عام".

وأكد العماني أكرم حبريش، مدرب منتخب عمان، أنه يسعى لتحقيق أكبر فائدة إيجابية ممكنة من البطولة، موضحًا: "خططنا تهدف لتطوير اللاعبين، وخصوصًا الأسماء التي انضمت حديثًا للمنتخب، وهذه البطولة تتماشى مع أهدافنا وبرامجنا طويلة الأمد".

جدول مباريات الدور الأول لبطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا

الجولة الأولى/ الخميس 3 نوفمبر

  • قطر x لبنان: الساعة 5:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة 4:00 بتوقيت القاهرة.
  • البحرين x سوريا: الساعة 9:00 ليلًا بتوقيت مكة المكرمة 8:00 بتوقيت القاهرة.

الجولة الثانية / الأحد 6 نوفمبر

  • لبنان x عمان: الساعة 5:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة 4:00 بتوقيت القاهرة.
  • سوريا x السعودية: الساعة 9:00 ليلًا بتوقيت مكة المكرمة 8:00 بتوقيت القاهرة.

الجولة الثالثة/ الأربعاء 9 نوفمبر

  • عمان x قطر: الساعة 5:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة 4:00 بتوقيت القاهرة
  • السعودية x البحرين: الساعة 9:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة 8:00 بتوقيت القاهرة
شارك: