قطر والأردن.. مواجهة عربية مرتقبة في كأس آسيا تحت 23 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-18 10:49
منتخب قطر الأولمبي يواجه نظيره الأردني في كأس آسيا تحت 23 عامًا (X/QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب الجماهير العربية مواجهة قطر والأردن على أرضية استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى في كأس آسيا تحت 23 عامًا.

ويتصدر المنتخب القطري ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، في الوقت الذي يحتل المنتخب الأردني المركز الثاني بنقطة واحدة متساويًا مع أستراليا، بينما تقبع إندونيسيا في المركز الرابع والأخير بالمجموعة، برصيد خالٍ من النقاط.

وكان المنتخب الأردني افتتح منافسات البطولة بالتعادل السلبي مع أستراليا، تحت قيادة مدربه الوطني عبد الله أبو زمع، فيما حقق المنتخب القطري فوزًا مستحقًّا على إندونيسيا بهدفين من دون رد.

تاريخ مواجهات قطر والأردن

شهدت المواجهات السابقة بين منتخبي قطر والأردن تحت 23 عامًا إقامة 9 لقاءات، حقق العنابي الفوز في 5 مباريات منها، وانتصر الأردن في لقاءين، بينما احتكم المنتخبان للتعادل في لقاءين آخرين.

لكن كفة المنتخب الأردني تبدو راجحة بصورة كبيرة في المباريات الأخيرة، حيث تمكن من الفوز في آخر لقاءين على قطر بنتيجة 3-2 في مواجهة أولمبية ودية عام 2022، ثم عاد للفوز من جديد وديًّا عام 2023 بنتيجة 1-0.

وشهدت المواجهات التي جمعت قطر والأردن انتصارات لافتة حققها العنابي الذي انتصر بنتيجة 4-2 في الجولة الرابعة من المجموعة الثامنة لتصفيات آسيا الأولمبية عام 1995، ثم فاز 3-0 على النشامى بالمجموعة الأولى في دورة الألعاب الآسيوية عام 2006.

مواجهة أولى في آسيا

على الرغم من تعدد اللقاءات السابقة التي جمعت منتخبي قطر والأردن تحت 23 عامًا في مختلف المنافسات، إلا أن هذه المواجهة تعد الأولى بين العنابي والنشامى في كأس آسيا للشباب.

ولم تُكشَف أوراق المنتخب الأردني أمام أستراليا؛ حيث لعب بتحفظ وتكتل دفاعي، في حين أظهر العنابي قدراته الهجومية أمام إندونيسيا. ويدرك النشامى أن الخروج بنتيجة غير الفوز على قطر سيضعهم في حسابات معقدة من أجل التأهل، فيما يبحث المنتخب القطري عن انتصاره الثاني على التوالي من أجل حجز أول المقاعد في الدور المقبل من كأس آسيا 2023.

شارك: