قطر تهزم الإمارات "بخماسية" وتبلغ نصف نهائي كأس العرب

2021-12-11 02:29
احتفال عارم من لاعبي المنتخب القطري بالفوز على الإمارات والتأهل إلى نصف نهائي كأس العرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ المنتخب القطري نصف نهائي مسابقة كأس العرب قطر 2021 بفوز تاريخي أمام الإمارات بخمسة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي أقيم بملعب "البيت" المونديالي بالخور، بصافرة من الأوروغوياني أندرياس ماتونتي، سهرة الجمعة 10 ديسمبر/ كانون الأول.
 

وضربت الكتيبة القطرية موعدًا في نصف نهائي المسابقة العربية أمام المنتخب المتأهل من مباراة الجزائر والمغرب، والتي ستُقام سهرة غدٍ السبت في ملعب "الثمامة" بالعاصمة القطرية الدوحة.


خماسية قطرية في الشوط الأول أمام الإمارات
 

أمام 63 ألف مشجّع في مدرجات ملعب "البيت"، أنهى منتخب قطر الفترة الأولى متفوقًا بخمسة أهداف نظيفة، بدأها الإماراتي علي سالمين ضد مرماه في الدقيقة 6 بعد أن ارتطمت كرة أكرم عفيف بقدمه أمام المرمى، وأضاف المعز علي وخوخي بوعلام الهدفين الثاني والثالث من علامة الجزاء في الدقيقتين 28 و36 على الترتيب.



القطري أكرم عفيف يصنع هدفين في غضون 4 دقائق
 

وحينما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، وبالتحديد عند الدقيقة 44، انطلق أكرم عفيف من الرواق الأيمن وقدّم تمريرة سحرية إلى عبد العزيز حاتم الذي سجّل الهدف الرابع من تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، وعاد أكرم عفيف بعدها بـ4 دقائق فقط ليمنح المعز علي تمريرة حاسمة أحرز منها الهدف الخامس.



مدرب الإمارات بيرت فان مارفيك يرمي بكل أوراقه الهجومية
 

مع بداية الشوط الثاني، ألقى بيرت فان مارفيك، المدرب الهولندي المخضرم لمنتخب الإمارات، بـ3 أوراق هجومية مرّة واحدة بإشراك كل من علي مبخوت وشاهين عبد الرحمن وخليل إبراهيم، بدلًا من الثلاثي علي صالح ومهند سالم وعلي سالمين، ثم أشرك الثنائي محمد المنهالي ومحمد جمعة في الربع ساعة الأخير، لكن من دون إحداث فارق ملحوظ.

مدرب قطر فيليكس سانشيز يريح عناصره الأساسية
 

أما الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب قطر، فقرر إراحة عناصره الأساسية عند الدقيقة 59، وأخرج 4 لاعبين من تشكيلة العنّابي هم همام أحمد وبسّام الراوي وكريم بوضياف وأكرم عفيف، وفي الدقيقة 81 ألحق بهم المعز علي الذي سجّل هدفين من الخمسة، واستمرت السيطرة القطرية على مجريات اللقاء بنسق عالٍ إلى نهاية المباراة.

أهداف وملخص مباراة قطر والإمارات في كأس العرب 5-0


قطر تكرّس عقدة تاريخية للإمارات
 

المنتخب القطري واصل تفوقه التاريخي في المواجهات المباشرة أمام الإمارات في كل الاستحقاقات، ليصل إلى الفوز رقم 15 من أصل 31 لقاء جمع بين المنتخبين، مقابل 9 انتصارات للأبيض الإماراتي، في حين جاءت آخر 3 مباريات بين قطر والإمارات كالتالي:
 

  • فوز قطر 5-0 في كأس العرب 2021؛
  • فوز قطر 4-2 في كأس الخليج 2019؛
  • فوز قطر 4-0 في كـأس آسـيـا 2019؛

قطر في مربع الذهب العربي للمرة الثالثة
 

بلغت قطر نصف نهائي كأس العرب لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخها؛ مع سابق وصول العنابي إلى المربع الذهبي في نسخة عام 1985 حيث حصد المركز الرابع، ثم عاد في نسخة 1998 ليحقق مركزه الأفضل على الإطلاق في العرس العربي؛ بحلوله وصيفًا خلف المنتخب السعودي الذي حصد اللقب.

شارك: