قطر تشهد قمة الزمالك والهلال على كأس "سوبر لوسيل"

2022-09-09 14:29
مباراة قوية مرتقبة بين الزمالك المصري والهلال السعودي في كأس سوبر لوسيل (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير العربية والعالمية نحو استاد لوسيل المونديالي، أكبر الملاعب المخصصة لاستضافة نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك لمتابعة القمة العربية التي تجمع الهلال السعودي والزمالك المصري في فعالية كروية مميزة تقام تحت مسمى كأس "سوبر لوسيل". 

وعلى الرغم من أن المباراة الكبيرة لا تعد الافتتاح الرسمي للملعب الذي سيستضيف المباراة النهائية لمونديال قطر 2022، إلا إن العيون تتشوق لرؤية آخر الملاعب جهوزية، وسط توقعات بامتلاء جنبات الاستاد الذهبي بكامل سعته المقررة 80 ألف متفرجًا، بعد أن شهدت عمليات بيع التذاكر إقبالًا منقطع النظير طيلة الأيام الماضية. 

وكان الهلال قد توج بلقب الدوري السعودي في الموسم المنقضي. ويُعد الهلال الأكثر تتويجًا بدوري أبطال آسيا بأربعة ألقاب، بعدما فك شراكته في الصدارة مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي الذي يحمل ثلاثة ألقاب. 

في المقابل فاز الزمالك بلقب الدوري المصري قبل جولتين من نهاية المسابقة، ويُعد ثاني الأندية الأفريقية تتويجًا بدوري أبطال أفريقيا بخمسة ألقاب، خلف الأهلي المصري، الفائز بالبطولة 10 مرات. 

ويخوض الفريقان المباراة بصفوف مكتملة دون غيابات مؤثرة، حيث استعاد الهلال السعودي لاعبه سالم الدوسري بعد أن دارت شكوك حول مشاركته بسبب الإصابة، لكن المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز، أكد أنه لن يغامر بإشراك اللاعب الكوري الجنوبي جانغ هيون سو في المباراة، قبل اكتمال تعافيه. 

في المقابل، واصل الزمالك، بقيادة المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا، استعداداته بقوة لخوض المواجهة بمشاركة جميع اللاعبين الأساسيين بعد عودة سيف الدين الجزيريحمزة المثلوثي من تونس، حيث كانا يقضيان إجازة. كما شارك في التدريبات المغربى زكريا الوردي والسنغالي إبراهيما نداي المنضمان حديثًا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. 

الهلال دون مفاجآت في تشكيلة المباراة أمام الزمالك

حسب تقارير صحفية سعودية، فإن تشكيلة الهلال لن تشهد مفاجآت أمام الزمالك، وسيواصل المدرب دياز اعتماده على اللاعبين الذين حققوا الانتصار خلال أول 3 جولات في دوري روشن السعودي لموسم 2022-23، مع غياب المدافع الكوري الجنوبي، جانغ هيون سو، بداعي الإصابة. 

ومن المُنتظر أن يعتمد مدرب الهلال على عبد الله المعيوف في حراسة المرمى؛ وفي الدفاع على محمد جحفلي، وعلي البليهي، وياسر الشهراني، وسعود عبد الحميد؛ وفي خط الوسط على سلمان الفرج، والكولومبي غوستافو كويلار، والبيروفي أندريه كاريلو؛ وفي خط الهجوم على النيجيري أوديون إيغالو، وسالم الدوسري، والمالي موسى ماريغا. 

تشكيل الهلال المتوقع ضد الزمالك: 4-3-3 

عبد الله المعيوف 
ياسر الشهراني - علي البليهي - محمد جحفلي - سعود عبد الحميد 
سلمان الفرج - غوستافو كويلار - أندريه كاريلو 
سالم الدوسري -  أوديون إيغالو - موسى ماريغا 

التشكيل المتوقع للهلال أمام الزمالك

 

الزمالك يعتمد على أبطال الدوري  

من المُنتظر أن يعتمد مدرب الزمالك على محمد عواد في حراسة المرمى؛ وفي الدفاع محمود حمدي "الونش"، وحمزة المثلوثي، وحسام عبد المجيد؛ وفي خط الوسط محمد عبد الغني، وإمام عاشور، وسيد عبد الله "نيمار"، وأحمد فتوح؛ وفي الهجوم أحمد سيد "زيزو"، والتونسي سيف الجزيري، ومعهما نداي الوافد الجديد إلى الفريق. 

تشكيل الزمالك ضد الهلال: 3-4-3 

محمد عواد 
حسام عبد المجيد - محمود حمدي "الونش" - حمزة المثلوثي 
أحمد فتوح - إمام عاشور - محمد عبد الغني - سيد عبد الله "نيمار" 
إبراهيما نداي - سيف الجزيري - أحمد سيد "زيزو" 
 

تشكيل الزمالك المُتوقع أمام الهلال


مواجهات سابقة بين الهلال والزمالك 

  • تواجه الفريقان في 6 مباريات سابقة. 
  • فاز الزمالك في 3 مباريات والهلال في لقاء وحيد، وتعادلا في مباراة. 
  • آخر مواجهة في السوبر المصري-السعودي عام 2018 وفاز الزمالك 2-1. 
  • سجل الزمالك في شباك الهلال 9 أهداف، بينما سجل الهلال 8 أهداف. 

مكافآت مالية 

من المقرر أن يحصل الفائز في كأس سوبر لوسيل على مكافأة مالية ضخمة تصل إلى مليون و500 ألف دولار. بينما سيحصل صاحب المركز الثاني على مليون دولار فقط. 

استاد عصري في مدينة عصرية 

ويقع الاستاد الجديد في مدينة لوسيل العصرية، على مسافة 15 كم إلى الشمال من العاصمة القطرية الدوحة، ويستضيف مباريات في جميع مراحل منافسات مونديال قطر 2022، بداية بمباراة الأرجنتين والسعودية في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، وختامًا بنهائي البطولة يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول، تزامنًا مع احتفالات قطر باليوم الوطني. 

استوحي تصميم هذا الاستاد الاستثنائي من تداخل الضوء والظل الذي يميّز الفنار العربي التقليدي أو الفانوس، كما يعكس هيكله وواجهته نقوش بالغة الدقة على أوعية الطعام، والأواني، وغيرها من القطع الفنية التي وُجدت في أرجاء الوطن العربي والإسلامي خلال نهوض الحضارة في المنطقة. 

ورُعِيَ في إنشاء سقف الاستاد عنصر الاستدامة، حيث جرى تشييده باستخدام مادة متطورة معروفة باسم "بي تي إف إي"، تحمي الاستاد من الرياح والأتربة، وتسمح في الوقت نفسه بدخول قدرٍ كافٍ من ضوء الشمس الضروري لنمو العشب في أرضية الملعب، إضافة إلى توفير الظل لتخفيف الضغط على تقنية التبريد المستخدمة في الاستاد.
 

شارك: