قطر تشارك في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم

2021-06-08 09:01
المنتخب القطري يواصل حضوره في البطولات الدولية تحضيرا لكأس العالم (QFA)
Source
+ الخط -

تأكدت مشاركة منتخب قطر الأول في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، والمزمع إقامتها خلال الفترة بين شهري مارس/آذار وأكتوبر/تشرين الأول من العام المقبل 2021.

وذكر بيان رسمي للاتحاد القطري لكرة القدم أن منتخب البلاد الأول سيشارك في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم، عقب موافقته على دعوة تلقاها من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

ووفقا لما أورده الموقع الإلكتروني ليومية "إندبندنت" البريطانية، فإن قطر ستخوض منافسات إحدى المجموعات العشر للتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم، بموجب مفاوضات إيجابية عُقدت بين الاتحادين الآسيوي والأوروبي لكرة القدم.


وسيشارك الفريق القومي القطري في واحدة من المجموعات المؤلفة من 5 منتخبات، وسيضمن حامل لقب كأس الأمم الآسيوية "الإمارات 2019" خوض مباراة رسمية مع كل جولة لتصفيات القارة العجوز؛ أملا في رفع معدلات جودة "العنابي" قبل احتضانه النهائيات العالمية، بعد عامين.


وبات مقررا لمنتخب قطر أن يُدرج اسمه بمصاف منتخبات المجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية، رفقة كل من البرتغال (بطلة أوروبا)، لوكسمبورغ، صربيا وأذربيجان. ولن يتم احتساب نتائج قطر في تحديد الترتيب النهائي للمجموعة، ومن المتوقع أن يعلن الاتحاد الأوروبي "يويفا"، الثلاثاء، الروزنامة الخاصة بالجولات العشر للتصفيات.

بدوره، أعرب حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، عن سعاته الكبيرة إزاء اختيار قطر للمشاركة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم؛ وخاصة بالمجموعة الأولى التي تضم منتخبات عالمية، يتقدمها المنتخب البرتغالي، حامل لقب النسخة الأخيرة لمسابقة دوري الأمم الأوروبية.


وقال رئيس الاتحاد المحلي إن اختيار قطر جاء تتويجا لمسيرة "العنابي" المميزة، مؤكدا حرص الجهات المعنية على الاستمرار في العمل الجاد؛ أملا في إعداد فريق أكثر قوة، قبل خوض غمار النهائيات العالمية.

وسبق لقطر أن خاضت دوري المجموعات لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2019"، وأعيد اختيارها للتنافس بالنسخة الجديدة للمسابقة القارية، والمقرر إقامتها صائفة العام القادم 2021، إلى جانب منافسات الكأس الذهبية، المنطوية لاتحاد أمريكا الشمالية لكرة القدم "كونكاكاف".


وتحتضن قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم، خلال الفترة بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول للعام 2022، وهي أول بلد عربي يستقبل الحدث الكروي الأكبر على الإطلاق.

شارك: