قطر تستضيف المؤتمر الطبي السابع لاتحاد الكرة الآسيوي

2022-08-24 15:10
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن عن تنظيم مؤتمره الطبي السابع في دولة قطر (QNA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دولة قطر لاستضافة مؤتمره الطبي السابع، الذي يُنتظر انعقاده خلال الفترة من 2 وحتى 6 مارس/ آذار 2023، وذلك حسب ما أعلنه الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي.

وأوضح اتحاد الكرة الآسيوي في بيانه أن المؤتمر الطبي سيحمل شعار "كرة القدم والطب الرياضي - الاحتفال بالتنوع"، وسيشارك في فعالياته أكثر من 100 خبير عالمي بالطب الرياضي والعلوم المتخصصة، يمثلون الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومستشفى "أسبيتار".

وأكد البيان أن الدكتور غورتشاران سينغ، رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سيكون من المحاضرين في المؤتمر، مشيرًا إلى أن سينغ يُعد من خبراء الطب الرياضي وبرامج مكافحة المنشطات، إلى جانب خبراته في أكثر من 150 موضوعًا متعلقًا بالرياضة.

وأضاف اتحاد الكرة الآسيوي أن المؤتمر سيشهد مشاركة خبراء كبار، لافتًا إلى أن اللجنة المنظمة للمؤتمر الطبي السابع قامت بفتح الباب أمام المشاركين للمساهمة في البرنامج العلمي عبر تقديم محاضرات مفتوحة.

جدير بالذكر أن المؤتمر الطبي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أقيم للمرة الأولى عام 1995، ويُعد واحدًا من أهم الفعاليات العلمية والطبية في قارة آسيا، حيث شهدت نسخة عام 2019 في مدينة "تشينغدو" الصينية حضور أكثر من 1000 مشارك.

شارك: