قطر تحتفي بتأهل إيران وكوريا الجنوبية إلى مونديال 2022

2022-02-03 21:19
حضور رسمي لسفيري إيران وكوريا الجنوبية في احتفالية جديدة لرفع أعلام الدول المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

في تقليد مميز، نظمت اللجنة العليا للمشاريع والإرث احتفالية لافتة على كورنيش الدوحة، اليوم الخميس 3 فبراير/ شباط؛  بمناسبة تأهل منتخبين جديدين (إيران، كوريا الجنوبية) إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".


وأُقيمت الاحتفالية في حضور رسمي لسفيري إيران وكوريا الجنوبية لدى دولة قطر، وكان في استقبالهما حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، وخالد المولوي، مدير تجربة جاهزية قطر للمونديال، وعدد آخر من المسؤولين القطريين.

ورُفع علما كل من إيران وكوريا الجنوبية على كورنيش الدوحة، إلى جانب أعلام الدول التي ضمنت التأهل سلفا إلى مونديال قطر.

وأعرب السفير الإيراني عن سعادته بأن تكون بلاده أول دولة آسيوية تتأهل لنهائيات كأس العالم 2022، بعيدا عن قطر المُضيفة، وتوقع أن يحضر المونديال نحو نصف مليون إيراني لتشجيع المنتخب.


من جهته، أبدى سفير كوريا الجنوبية سعادته ببلوغ منتخب بلاده نهائيات كأس العالم للمرة العاشرة على التوالي، وقال إنه يتوقع مونديالا ناجحا بكل المقاييس.


وتحدث خالد المولوي، رئيس تجربة جاهزية المونديال، لموقع "winwin"؛ إذ قال إن احتفالية اليوم تأتي بمبادرة من اللجنة العليا للمشاريع والإرث للترحيب بالمنتخبات المتأهلة قبل انطلاق المونديال، وأشار المولوي إلى أن قطر اقتربت من استكمال تحضيراتها قبل أشهر قليلة على افتتاح الحدث العالمي.


وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث نظمت احتفالية مماثلة، رفعت خلالها أعلام كل من إنجلترا وسويسرا وفرنسا وصربيا وإسبانيا وكرواتيا والدنمارك وألمانيا وبلجيكا وهولندا والبرازيل والأرجنتين، بالإضافة إلى علم دولة قطر بصفتها الدولة المستضيفة لكأس العالم.


ومن المُنتظر أن تُرفع نهاية مارس/ آذار المقبل بقية أعلام الدول التي ستتأهل لكأس العالم "قطر 2022"، باستثناء الدولتين اللتين ستحجزان مقعديهما في المونديال من خلال الملحق العالمي، والمُحدد إقامته خلال شهر يونيو/ حزيران.


وحضر احتفالية اليوم الخميس 3 فبراير المهندس ياسر الجمال، رئيس مكتب العمليات ونائب رئيس المكتب الفني باللجنة العليا للمشاريع والإرث، والسيد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022.

شارك: