قطر الأولمبي يستهل مشواره في كأس آسيا تحت 23 عامًا بفوز مهم

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 20:52
فرحة لاعبي قطر الأولمبي بالهدف الأول في مرمى إندونيسيا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل منتخب قطر الأولمبي مشواره في كأس آسيا تحت 23 عامًا 2024 والتي تنظمها قطر بالفوز، اليوم الإثنين، بنتيجة 2-0 أمام نظيره الإندونيسي في الجولة الأولى عن المجموعة الأولى للمسابقة.

وتستضيف دولة قطر بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا 2024 ما بين 15 أبريل/نيسان الحالي و3 مايو/ آيار القادم بمشاركة 16 منتخبًا موزعين على 4 مجموعات، ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب صاحب المركز الرابع المباراة الفاصلة ضد غينيا.

وانتهى اللقاء الأول في المجموعة الأولى الذي جمع بين منتخبي الأردن وأستراليا، اليوم الإثنين، بالتعادل السلبي (0-0) بين الطرفين ليقتسم كل واحد منهما نقطة واحدة من المباراة.

منتخب قطر الأولمبي ينهي الشوط الأول متقدمًا

وفي المباراة التي احتضنها ملعب "جاسم بن حمد" بنادي السد، أنهى منتخب قطر الأولمبي الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بهدف دون مقابل.

وحاول منتخب "العنابي" الأولمبي الوصول إلى شباك منافسه الإندونيسي منذ بداية اللقاء، ولكن جميع محاولاته اصطدمت بصلابة دفاع المنافس الذي استبسل في الذود عن مرماه.

وفي الوقت الذي انتظر الكثيرون نهاية الشوط الأول بين المنتخبين بالتعادل السلبي، تمكن منتخب قطر الأولمبي من إنهاء الشوط الأول لمصلحته بعد تسجيله لركلة جزاء عن طريق لاعبه خالد علي في الدقيقة (45+1).

منتخب قطر الأولمبي يؤكد فوزه في الشوط الثاني 

وأكد منتخب قطر الأولمبي انتصاره في الشوط الثاني بتسجيله هدفًا ثانيًًا من ركلة حرة مباشرة جميلة سددها لاعبه أحمد الراوي في الدقيقة (54).

وحاول منتخب إندونيسيا الأولمبي تقليص الفارق؛ لكن يوسف عبد الله حارس أولمبي قطر، تصدى ببراعة لكرة سددها أحد لاعبي المنافس في الدقيقة (63).

وبهذا الانتصار، نجح منتخب "العنابي" الأولمبي في تصدر مجموعته الأولى ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا برصيد 3 نقاط، بينما المنتخبان الأردني والأسترالي في المرتبة الثانية مناصفةً بينهما بنقطة واحدة، فيما قبع منتخب إندونيسيا الأولمبي في المركز الرابع والأخير برصيد خالٍ من النقاط.

ويسعى منتخب قطر الأولمبي إلى الفوز بلقب بطولة كأس آسيا تحت عامًا 2024 أو احتلال أحد المراكز المؤهلة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، وذلك لتسجيل حضوره في الأولمبياد للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي لوس أنجلوس 1984 وبرشلونة 1992.

شارك: