قرعة يورو 2024 تسفر عن مجموعات نارية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-02 22:57
من مراسم قرعة يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت قرعة بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" التي سحبت، اليوم السبت، بقاعة الحفلات الموسيقية "إلب فيلهارموني" بمدينة هامبورغ الألمانية، عن مجموعات نارية، ومواجهات قوية مرتقبة.

وتحتضن ألمانيا النسخة الـ 17 من كأس أوروبا في الفترة بين 14 يونيو/ حزيران وحتى 14 يوليو/ تموز 2024، في 10 ملاعب مقسمة على 10 مدن، وبمشاركة 24 منتخبًا، منها ألمانيا منتخب البلد المضيف، إضافة إلى 20 منتخبًا تم التعرف إليها حتى الآن من خلال التصفيات، بينما ستتأهل 3 منتخبات عبر الملحق.

وصنّفت المنتخبات إلى 4 مستويات، وقسّمت إلى 6 مجموعات، حيث وقع المنتخب الألماني على رأس المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات سويسرا وأسكتلندا والمجر.

منتخبات قوية ضمن المجموعة الثانية

وأوقعت القرعة إيطاليا -حاملة اللقب- ضمن المجموعة الثانية، والتي تبدو الأقوى رفقة منتخبات إسبانيا وكرواتيا وألبانيا، فيما أوقعت القرعة منتخبَي فرنسا وهولندا معًا ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب النمسا والمتأهل من المسار الأول للملحق.

وكشف الاتحاد الأوروبي "يويفا" في وقت سابق عن الكرة الرسمية التي تلعب بها مباريات البطولة، حيث أطلق عليها اسم "فوسباليبي" وتعني حب كرة القدم باللغة الألمانية، كما تم الكشف في وقت سابق عن التميمة الرسمية للبطولة، والتي جاءت على هيئة "دب الأطفال".

وتقام المباراة الافتتاحية لبطولة "يورو 2024" على ملعب أليانز أرينا الخاص بنادي بايرن ميونخ في 14 يونيو، بينما يحتضن ملعب برلين الأولمبي المباراة النهائية للبطولة في 14 يوليو، وهو الملعب الذي احتضن نهائي كأس العالم 2006 بين فرنسا وإيطاليا.

تجدر الإشارة إلى أن النسخة الماضية "يورو 2020" قد أقيمت في عام 2021 بسبب جائحة "كوفيد 19" وجرت على ملاعب 11 بلدًا أوروبيًّا، بينما توج المنتخب الإيطالي باللقب على حساب إنجلترا بفوزه في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب "ويمبلي" بلندن بركلات الترجيح.

نتائج قرعة يورو 2024:

  • المجموعة الأولى: ألمانيا- أسكتلندا- المجر- سويسرا.
  • المجموعة الثانية: إسبانيا- كرواتيا- إيطاليا- ألبانيا.
  • المجموعة الثالثة: سلوفينيا -الدنمارك- صربيا-  إنجلترا.
  • المجموعة الرابعة: الفائز من المسار الأول للملحق- هولنداالنمسا- فرنسا.
  • المجموعة الخامسة: بلجيكا- سلوفاكيا- رومانيا- الفائز من المسار الثاني للملحق.
  • المجموعة السادسة: تركيا- الفائز من المسار الثالث للملحق- البرتغال- التشيك.
شارك: