قرعة دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات مثيرة في دور الـ16

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-18 15:46
صورة من قرعة دوري أبطال أوروبا لدورة الـ16 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت قرعة دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا والتي أجريت، اليوم الإثنين 18 ديسمبر/كانون الأول عن مواجهة قوية بين ناديي نابولي وبرشلونة الإسباني، بينما سيقابل صاحب اللقب مانشستر سيتي الإنجليزي فريق كوبنهاغن الدنماركي في هذا الدور.

وأجريت القرعة بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة "نيون" السويسرية بحضور الإيطالي جيورجيو ماركيتي، نائب الأمين للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والإنجليزي جون تيري قائد نادي تشيلسي السابق والمتوج بلقب دوري الأبطال موسم 2011-2012

وينص قانون قرعة دوري أبطال أوروبا دور الـ 16 على ألّا يتقابل فريقان من نفس البلد في هذا الدور، كما لا يمكن لأي نادٍ مواجهة فريق آخر لعب أمامه في دور مجموعات البطولة.

نتيجة قرعة دوري أبطال أوروبا 2024 دور الـ 16

سيكون ريال مدريد في مهمة سهلة على الورق ضمن الدور 16 عندما يلعب أمام لايبزيغ الألماني. وكما جرت عليه العادة سيكون "الميرينغي" صاحب اللقب 14 مرة مرشحًا للتتويج بلقب البطولة.

نتيجة قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا

وفي مواجهة ألمانية إيطالية، وضعت القرعة نادي بايرن ميونخ أمام لاتسيو الإيطالي، وتُوِّج الفريق البافاري باللقب آخر مرة في نسخة عام 2020، ويريد تقديم مشوار جيد في نسخة الموسم الحالي 2023-2024.

وفي صراع يبدو متوازنًا نوعًا ما، سيلعب بوروسيا دورتموند الألماني ضد آيندهوفن الهولندي، بينما سيصطدم أتلتيكو مدريد الإسباني بالعملاق الإيطالي إنتر ميلان.

وسيلعب باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الـ 16 أمام ريال سوسيداد الإسباني، ويطمح "البي. أسي. جي" للتتويج بلقب المسابقة بعدما وصل للنهائي لأول في تاريخه عام 2020. 

وسيواجه نادي بورتو البرتغالي خصمه أرسنال الإنجليزي، إذ يبحث "الغانرز" عن الذهاب بعيدًا في المسابقة التي وصل إلى دورها النهائي عام 2006.

وستُقام مباريات ذهاب دور الـ 16 من دوري الأبطال في أيام 13 و14 و20 و21 فبراير/شباط، بينما تُلعَب لقاءات الإياب أيام 5 و6 و12 و13 مارس/آذار 2024.

وتلعب لقاءات الذهاب على ملاعب الفرق التي احتلت المركز الثاني في دور المجموعات، بينما تُجرى مواجهات الإياب بملاعب الأندية التي احتلت صدارة مجموعتها.

مباريات دوري الـ 16 في دوري أبطال أوروبا 2024

بورتو x أرسنال
نابولي x برشلونة
باريس سان جيرمان x ريال سوسيداد
إنتر ميلان x أتلتيكو مدريد
آيندهوفن x بوروسيا دورتموند
لاتسيو x بايرن ميونخ
كوبنهاغن x مانشستر سيتي
لايبزيغ x ريال مدريد

شارك: