قرعة بطولة كأس أمير قطر 2021 تسحب بمشاركة 16 فريقا

2021-06-08 09:01
السد حامل لقب كأس الأمير 2020 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يجري الاتحاد القطري لكرة القدم صباح الاثنين، 4 يناير الجاري حفل سحب قرعة الدور الأول من بطولة كأس أمير قطر 2021 في فندق الريتز كارلتون بمشاركة مندوبي الـ16 ناديا ممثلي الدرجتين الأولى والثانية.

وتعتمد قرعة بطولة كأس الأمير الـ 49 على ترتيب الفرق ومراكزها في دوري نجوم قطر عن الموسم الماضي 2020/2019 وكذلك دوري الدرجة الثانية. وقد تم توزيع الأندية على مستويين يضم الأول الفرق الثمانية الأولى في دوري النجوم: الدحيل، الريان، السد، الغرافة، السيلية، الوكرة، العربي وقطر.

بينما يضم المستوى الثاني الفرق الحاصلة على الترتيب من المركز التاسع إلى المركز الثاني عشر في دوري النجوم: الأهلي، أم صلال، الخور، الشحانية، إضافة إلى الأندية التي احتلت المراكز الثلاثة الأولى في دوري الدرجة الثانية، الخريطيات، المرخية والشمال بالإضافة إلى معيذر المتأهل من المباراة التمهيدية التي أقيمت بين صاحبي المركزين الرابع والخامس من دوري الدرجة الثانية.

وينتظر أن تنطلق المنافسات اعتبارا من يوم الـ25 من يناير الجاري، على أن يتم تحديد بقية جدول المسابقة وفقا للجدول والمساحات الزمنية المتوفرة. وينتظر أن تنتهي المنافسات خلال شهر مارس/آذار المقبل، وذلك لإفساح المجال أمام مشاركة الأندية في بطولة دوري أبطال آسيا وتحضيرات المنتخب القطري الذي سيخوض تصفيات كأس العالم في قارة أوروبا بدعوة خاصة من الاتحاد القاري.
 

وكان السد قد توج بلقب نسخة 2020 بفوزه على العربي 2-1 بعد المباراة النهائية التي أقيمت بمناسبة اليوم الوطني للبلاد وافتتح خلالها استاد أحمد بن علي المخصص لمونديال قطر 2020، كما تم الكشف عن التصميم الجديد لكأس البطولة.

شارك: