قرار صادم من توبة بشأن تمثيل الجزائر

2021-06-08 09:01
هل قرر نجم فالفيك الهولندي أحمد توبة اللعب لبلجيكا فعلا؟ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة "لاديرنيار أور" البلجيكية أن اللاعب الجزائري، أحمد توبة، نجم فالفيك الهولندي، تراجع عن تمثيل منتخب الجزائر، وقرر ارتداء قميص المنتخب البلجيكي لوجوده ضمن مخططات مدرب الشياطين الحمر، الإسباني روبرتو مارتينيز، في خطوة غير متوقعة رغم الشائعات والتكهنات التي تناولتها عدة وسائل إعلام بلجيكية في الآونة الأخيرة.

وتلقى توبة دعوة للمرة الأولى من المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، خلال معسكر شهر مارس/ آذار الماضي، بمناسبة مباراتي زامبيا وبوتسوانا في ختام تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022، ولم يشارك مدافع فالفيك الهولندي في أي دقيقة خلال المباراتين، رغم أن بلماضي أجرى العديد من التغيرات.

الصحيفة البلجيكية أشارت في تقريرها عن تغيّر موقف أحمد توبة، إلى جزئية صادمة لن ترضي الجماهير الجزائرية، عندما قالت إن "توبة اختار اللعب لمنتخب الجزائر من أجل إرضاء عائلته فقط"، مذكّرة بالتصريح الذي أدلى به لذات الصحيفة في وقت سابق: "كبرت ولعبت في بلجيكا.. الجزائر بلدي أيضا لأن كل عائلتي تعيش هناك"، وكأنها تقول إن مشاعره نحو الجزائر مرتبطة بعائلته فقط.

وتابع نفس المصدر تقريره المستند إلى معلومات مستقاة من مقربين من المدافع القوي، قائلا: "بعد مشاركته في معسكر منتخب الجزائر اتضح له بأنه يفضل اللعب مع الشياطين"، في إشارة إلى لقب المنتخب البلجيكي، قبل أن تؤكد الصحيفة البلجيكية الشهيرة: "قلبه سيميل أخيرا لمنتخب بلجيكا، إذ لعب مؤخرا مع منتخب تحت 23 عاما"، ويرى البلجيكيون أن المدافع الواعد يشكل حلا مستقبليا للمدرب روبرتو مارتينيز.

والغريب أن توبة عبّر عن سعادته بوجوده في معسكر منتخب الجزائر الماضي، وأكد أن خياره باللعب معه كان "خيار القلب"، وحتى إنه أشاد بعامل التدرب إلى جانب نجوم من الطراز العالمي في صورة محرز وبن ناصر، في وقت أجاب فيه بلماضي عن سؤال متعلق بعدم منحه أي فرصة لتوبة خلال مباراتي زامبيا وبوتسوانا بـ"الخيار الفني".

وفي حال تراجع مدافع فالفيك الهولندي عن تمثيل منتخب الجزائر، لا سيما أن القانون يسمح له بذلك بسبب عدم لعبه أي دقيقة رسمية، فإن تجربته ستكون أكثر تأثيرا في الجماهير الجزائرية، أكثر مما فعله الثنائي نبيل فقير وحسام عوار، اللذان وافقا على اللعب للجزائر قبل أن يتراجعا عن ذلك، فلم يشاركا في أي معسكر لـ"محاربي الصحراء".

ولعب توبة ما لا يقل عن 10 مباريات مع منتخبات بلجيكا للشباب، كما يملك 3 جنسيات، الفرنسية (مسقط رأسه) والبلجيكية والجزائرية، وتخرج من أكاديمية نادي كلوب بروج البلجيكي الشهيرة.

المدافع القوي (23 سنة) انتقل الصيف الماضي إلى نادي فالفيك الهولندي، حيث تحول إلى لاعب أساسي دون منازع، وشارك في 28 من أصل 29 مباراة في الدوري الهولندي سجل خلالها 3 أهداف، كما أن المستويات التي قدمها هذا الموسم وضعته على رادار أندية أوروبية قوية، في صورة نادي أياكس أمستردام الهولندي ولاتسيو الإيطالي.

شارك: