قرار جريء من لاعبات إسبانيا ضد روبياليس لدفعه إلى الاستقالة

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-25 21:46
من تكريم الحكومة الإسبانية للاعبات منتخب البلاد النسائي المُتوج بكأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قالت العشرات من اللاعبات الإسبانيات لكرة القدم، اليوم الجمعة، إنهن لن يخضن أي مباراة مع منتخب إسبانيا النسائي، حتى تتم إقالة رئيس اتحاد كرة القدم بالبلاد، لويس روبياليس، من منصبه، في فضيحة تقبيل اللاعبة جيني هيرموسو، بعد فوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات 2023.

ورفض روبياليس الاستقالة، في وقت سابق اليوم الجمعة، مما أثار غضب اللاعبات ووزراء في الحكومة، الذين انتقدوا تصرف رئيس الاتحاد، ووصفوه بأنه سلوك "غير مقبول" يسيء للنساء.

ووقّعت نحو 56 لاعبة، بما في ذلك هيرموسو وجميع لاعبات الفريق الفائز بكأس العالم المؤلف من 23 لاعبة، على بيان مشترك، تم إرساله عبر اتحاد لاعبات كرة القدم المحترفات في إسبانيا، للمطالبة بإقالة روبياليس.

ريال مدريد يتدخل ببيان رسمي

في سياق متصل، أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الجمعة، أنه يدعم مساعي المجلس الأعلى للرياضة، برئاسة فيكتور فرانكوس، لتعليق مهام روبياليس رئيسًا للاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم.

وجاء رد فعل ريال مدريد في بيان صدر اليوم للتعبير عن رأيه في القضية، التي تشغل عالم الرياضة في إسبانيا، بعد متابعة المؤتمر الصحفي لروبياليس، وموقف المجلس الأعلى للرياضة من الأحداث.

وبحسب البيان، فإن ريال مدريد "يؤيد بشكل كامل القرار، الذي أصدره رئيس المجلس الأعلى للرياضة فيكتور فرانكوس، والذي سيحيل هذه القضية على الفور إلى المحكمة الإدارية للرياضة".

وأضاف النادي الملكي: "من الآن فصاعدًا، يثق ريال مدريد تمامًا في الإجراءات التي اتخذتها الهيئات المختصة ذات الصلة، مثل المجلس الأعلى للرياضة، في هذه القضية".

وجدد ريال مدريد تهنئته للاعبات المنتخب الإسباني، اللاتي تم الإعلان أنهن بطلات للعالم يوم الأحد الماضي في مدينة سيدني الأسترالية.

وأكد ريال مدريد: "نادينا يدعم منتخبنا لكرة القدم النسائية، ويكرر تهنئته على الإنجاز التاريخي الذي حققه بالفوز بكأس العالم، وسيواصل العمل على تطوير ونمو كرة القدم النسائية في بلادنا".

شارك: