المغرب يتعاقد مع المدير الفنيّ لبطلات العالم

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-12 23:22
فيلدا رودريغيز المدرب الجديد للمنتخب المغربي للسيدات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، تعاقده مع المدير الفني الإسباني خورخي فيلدا رودريغيز، لقيادة المنتخب المغربي للسيدات، خلفًا للفرنسي رينالد بيدروس المقال من منصبه، كما انفردت "winwin" بالكشف عن ذلك.

وقال الاتحاد المغربي في بيان مساء اليوم الخميس: "تعاقد الاتحاد المغربي مع المدرب الإسباني، فيلدا رودريغيز، لتدريب المنتخب الوطني لكرة القدم النسائية في المرحلة المقبلة، خلفًا للسيد رينالد بيدروس الذي انتهت مهامه مع تقديم الشكر له على العمل الذي أنجزه خلال مهمته على رأس المنتخب، خاصة التأهل إلى الدور الثاني من منافسات كأس العالم".

وكشف مصدر خاص لـ"winwin" أن رودريغيز، الذي قاد منتخب إسبانيا للفوز بلقب كأس العالم 2023 في أستراليا ونيوزيلندا الصيف الماضي، حل صباح أمس الأربعاء، برفقة مواطنه المدرب دياز مونوز رافاييل، لمناقشة التفاصيل النهائية في العقد الذي وُقِّع اليوم الخميس، إذ يرغب الاتحاد المغربي في الاعتماد على خبرتيهما لتطوير الكرة للنسائية، والإشراف على المنتخب المغربي، المقبل على خوض نهائيات كأس أمم أفريقيا، التي يحتضنها المغرب العام المقبل، وكذلك التصفيات المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية القادمة.

وعقد مسؤولو الاتحاد المغربي، صباح اليوم الخميس، مع فيلدا ومونوز رافاييل، انتهى بالاتفاق حول تسلمهما مهمة استكمال مشروع تطوير كرة القدم النسائية، ومنحهما فرصة الاطلاع على جميع الإجراءات المُتّخَذة والتجهيزات الموضوعة رهن إشارة المنتخبات النسائية، قبل توقيع العقد.

ومن المرتقب أن يقوم المدرب الإسباني بعدة زيارات، ستتواصل طوال الأيام المقبلة إلى مركب محمد السادس الدولي بالمعمورة، ومراكز تكوين اللاعبات التابعة للعُصب الجهوية وللأندية، من أجل التعرف عن كثب على مستوى كرة القدم النسائية بالمغرب.

وزعزعت الهزيمتان الثقيلتان للمنتخب المغربي النسائي أمام نظيره الزامبي مؤخرًا، الثقة بين الاتحاد المغربي والفرنسي بيدروس، ليتم استبعاده، لا سيما أن مسؤولي الاتحاد المغربي لم ترقهم الطريقة التي انهزم بها المنتخب، في الوقت الذي يسعى فيه المغرب للظفر بلقب كأس الأمم الأفريقية، بعدما أضاع اللقب السنة الماضية، بانهزامه في المباراة النهائية أمام جنوب أفريقيا.

شارك: