قرار الـCAF يخدم مصلحة الترجي التونسي في أبطال أفريقيا

2022-12-13 01:09
لاعبا الترجي الرياضي التونسي محمد علي بن رمضان (يسار) ورشاد العرفاوي (Facebook/Caf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أفريقيا 2022-23 عن وقوع الزمالك المصري ضمن المجموعة الرابعة، مع شباب بلوزداد الجزائري والترجي الرياضي التونسي والمريخ السوداني.

ويستهل الترجي مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بمواجهة فريق المريخ السوداني، على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" برادس في العاصمة تونس.

وتنطلق الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال أفريقيا للموسم الكروي 2022-23 في فبراير/ شباط 2023، وتستمر المباريات لشهرين، تنتهي في الأول من أبريل/ نيسان.

وستُقام الجولة الأولى 10 و11 فبراير، وبعد أسبوع ستُقام الجولة الثانية 17 و18 فبراير.

وتُقام الجولة الثالثة 24 و 25 فبراير 2023 لتنتهي مباريات الذهاب، وستُقام الجولة الرابعة (الأولى من مرحلة الإياب) 7 و8 مارس/ آذار 2023.

وستُقام الجولة الخامسة 17 و18 مارس 2023، على أن تنتهي مباريات مرحلة المجموعات في 31 مارس و1 أبريل 2023.

الكاف يصدم نادي المريخ قبل مواجهته الترجي في الافتتاح 

وجّه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ضربة قوية لنادي المريخ، بمعاقبة اثنين من لاعبيه قبل مواجهة الترجي التونسي، في الجولة الافتتاحية من دور المجموعات للمعترك القاري، ويتعلق الأمر بالمدافع بخيت خميس وحارس المرمى أحمد بيتر.

وأكد المريخ في بيان له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "عاقبتْ لجنة الانضباط بالكاف اللاعب بخيت خميس بالإيقاف 4 مباريات أفريقية، إضافة لغرامة 10 آلاف دولار، وعاقبت الحارس أحمد بيتر بالإيقاف مباراتين أفريقيتين، إضافة لغرامة 10 آلاف دولار".

وأضاف البيان: "العقوبات التي وقعتها لجنة الانضباط بالكاف تعود للأحداث التي جرت عقب نهاية مباراة الفريق أمام نادي أهلي طرابلس"، لحساب الدور التمهيدي من المسابقة القارية.

يُذكر أن عقوبة المدافع بخيت جاءت مُضاعفة؛ لأنه اعتدى جسديا، واحتج بشكل قوي بعد نهاية مباراة المريخ أمام الأهلي طرابلس الليبي.

شارك: