قرعة "أبطال أفريقيا" تسفر عن صدامات عربية ومجموعة صعبة للبطل

2022-12-12 16:54
الوداد المغربي تُوج بلقب النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا (twitter/infosports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا، التي سُحِبت مساء اليوم الإثنين 12 ديسمبر/ كانون الأول في القاهرة، عن صدامات عربية ومجموعة صعبة لحامل اللقب الوداد المغربي الذي سيدافع عن لقبه أمام 8 فرق عربية مقابل 7 فرق من مختلف دول القارة تشارك في النسخة الحالية من البطولة.

ويتنافس على لقب النسخة الحالية من البطولة الأهلي والزمالك من مصر، والوداد والرجاء من المغرب، والهلال والمريخ من السودان بجانب الترجي الرياضي التونسي، وشباب بلوزداد وشبيبة القبائل من الجزائر.

أما باقي فرق القارة السمراء المتأهلة فهي: صن داونز الجنوب أفريقي، والقطن الكاميروني، وفايبرز الأوغندي، وسيمبا التنزاني، وحوريا كوناكري الغيني، وبترو أتلتيكو الأنغولي، وفيتا كلوب الكونغولي.

وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى 4 مجموعات، على أن تبدأ مباريات المرحلة القادمة ابتداء من 10 فبراير/ شباط المقبل، وتتواصل حتى الأول من أبريل المقبل؛ ويتأهل الأول والوصيف من كل مجموعة إلى دور ربع النهائي الذي يُقام بنظام خروج المغلوب.

وأوقعت القرعة الوداد المغربي بطل النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا في مجموعة نارية تضم أندية بترو أتليتكو الأنغولي، وشبيبة القبائل الجزائري، وفيتا كلوب الكونغولي.

بينما جاء وصيفه الأهلي المصري في مجموعة أقل صعوبة ضمت كلا من صن داونز الجنوب أفريقي، والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

وجاءت نتيجة قرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا على النحو الآتي:

  • المجموعة الأولى: الوداد المغربي - بيترو أتليتكو الأنغولي - شبيبة القبائل الجزائري - فيتا كلوب الكونغولي.
  • المجموعة الثانية: الأهلي المصري - صن داونز الجنوب أفريقي - الهلال السوداني - القطن الكاميروني.
  • المجموعة الثالثة: الرجاء المغربي - حوريا كوناكري الغيني - سيمبا التنزاني - فايبرز الأوغندي.
  • المجموعة الرابعة: الترجي التونسي - الزمالك المصري - شباب بلوزداد الجزائري - المريخ السوداني.
شارك: