قتيل وأكثر من 200 مصاب في احتفالات نابولي بالدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-05 16:50
احتفالات صاخبة لمشجعي نابولي بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

خلفت احتفالات جماهير نابولي بفوز الفريق بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، والتي امتدت حتى فجر اليوم الجمعة، قتيلًا وأكثر من 200 مصاب في المدينة الواقعة بجنوب إيطاليا.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن القتيل شاب يبلغ من العمر 26 عامًا وتوفي بعد قليل من نقله للمستشفى إثر إصابته بأعيرة نارية، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وحسب التحقيقات الأولية، قتل الرجل -وهو معروف لدى الشرطة وله سوابق جنائية في كمين قرب المحطة المركزية بالمدينة- لا علاقة له بالاحتفال بلقب الدوري، الذي أصيب فيه على ما يبدو ثلاثة رجال بطلقات نارية.

ونُقلت سيدة تبلغ من العمر 20 عامًا إلى المستشفى في حالة خطيرة بعد تعرضها للدهس حينما كانت برفقة ثلاثة أشخاص خلال الاحتفالات. وانتهت سهرة الاحتفالات الطويلة بإصابة أكثر من 200 شخص احتجاوا إلى رعاية طبية لأسباب مختلفة.

ومن بين أكثر الحالات تكرارًا تلك المتعلقة بالإصابات الناجمة عن استخدام الألعاب النارية أو الشماريخ، فضلًا عن استنشاق الدخان وكدمات وكسور نتيجة السقوط أو المواجهات، ونوبات الهلع. ويبرز بين المصابين ثلاثة من عناصر الشرطة.

وتوج نابولي بطلًا للدوري الإيطالي لكرة القدم قبل 5 جولات من نهاية الموسم، ليصبح أول فريق أوروبي يتوج باللقب رسميًا في الدوريات الخمسة الكبرى، وذلك بعد تعادله الخميس مع مضيفه أودينيزي 1-1 ليرفع رصيده إلى 80 نقطة في الصدارة متقدمًا بـ16 نقطة على لاتسيو صاحب المركز الثاني.

رئيسة وزراء إيطاليا وبيرلسكوني يهنئان نابولي

هنأت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، اليوم الجمعة، نادي نابولي بالتتويج الليلة الماضية بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وكتبت ميلوني على الشبكات الاجتماعية: "بعد 33 عامًا من لقب الدوري الإيطالي الأخير، عاد نابولي ليصبح بطلًا لإيطاليا مرة أخرى. تهانينا للفريق بأكمله، للمدرب سباليتي وللنادي أجمع على كل جهودهم وعلى هذه النتيجة التي يستحقونها".

أجواء خيالية عاشتها مدينة نابولي بعد التتويج بالدوري الإيطالي

ومن ناحيته، كتب سيلفيو بيرلسكوني الذي تولى رئاسة وزراء إيطاليا ثلاث مرات، ويعد من جماهير نادي ميلان ويمتلك حاليًا فريق مونزا المتواضع، تغريدة على "تويتر" من المستشفى التي يرقد بها منذ أكثر من شهر.

وقال فيها: "هناك مدينة تحتفل، مدينة تستحق ذلك. تهانينا. إنها مدينة رائعة. سكان نابولي يستحقون الاحتفال ونحن جميعًا معهم. لطالما اعتبرت نفسي مواطن من نابولي مولود في ميلان. القوة لنابولي".

وهنأ نائب رئيس الوزراء ماتيو سالفيني، زعيم حزب الرابطة، المعروف عنه أيضًا أنه من جماهير ميلان، نابولي على الفوز وكتب في تغريدة: "تهانينا لنابولي. كمشجع لميلان علي أن أقول إن الفريق والمدينة استحقا هذا اللقب. آمل أن يتم الاحتفال بشكل معقول وبدون الكثير من المشكلات".

نابولي
شارك: