قبل ياسين بونو.. حارس "عالمي" آخر كان على رادار الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-17 18:02
المغربي ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الصحفي البرازيلي، فريد كالديرا، أن نادي الهلال السعودي حاول التعاقد مع حارس مرمى مانشستر سيتي، البرازيلي إيدرسون موراييش، قبل أن تتحول بوصلة النادي العاصمي إلى حارس إشبيلية، المغربي ياسين بونو.

وأوضح كالديرا أن إيدرسون رفض بشكل قاطع الانتقال إلى الهلال هذا الصيف، مما منع "أزرق العاصمة" من الدخول في مفاوضات مع مانشستر سيتي، ليختار "الزعيم" أن يحسم انتقال المغربي بونو من إشبيلية، بعد ترحيبه بالانضمام للفريق الأزرق.

وكان خبير الانتقالات الشهير، الإيطالي فابريتسيو رومانو، قد أكد أن بونو على أعتاب الانتقال إلى الهلال، لمدة 3 سنوات، مشيرًا إلى أن إشبيلية وافق على إتمام الصفقة مقابل 21 مليون يورو، ويُنتظر الإعلان عنها رسميًا بعد تجاوز الحارس المغربي للفحص الطبي.

وانضم بونو إلى إشبيلية في مطلع موسم 2020-21، قادمًا من جيرونا الإيطالي، وخلال الفترة الماضية أظهر الحارس صاحب الـ32 عامًا جودة كبيرة مع النادي الأندلسي، وكان من أبرز أعمدة الفريق.

وحاول الحارس المغربي حصد آخر ألقابه مع إشبيلية أمسية الأربعاء 16 أغسطس/ آب، قبل انتقاله المُنتظر إلى الهلال؛ لكنه خسر مع فريقه بطولة كأس السوبر الأوروبي أمام مانشستر سيتي، بركلات الترجيح (5-4)، عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1).

وخلال الفترة الماضية، ارتبط اسم بونو بإمكانية الانتقال إلى نادي ريال مدريد هذا الصيف، لتعويض غياب الحارس المُصاب، البلجيكي تيبو كورتوا، قبل أن يُعلن النادي الملكي، التعاقد مع الحارس الإسباني، كيبا أريزابالاغا، من تشيلسي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

يُذكر أن بونو في مسيرته مع إشبيلية، خاض 142 مباراة عبر كل المسابقات، وتلقى مرماه 141 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه 58 مرة، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 12 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: