قبل نهائي الأبطال.. هل يواصل أنشيلوتي إراحة نجومه الأساسيين؟

2022-05-11 20:57
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي يؤكد استحقاق فريقه الفوز بلقب الدوري الإسباني 2022/2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدير الفني لفريق ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، موقفه من وضع لاعبيه الأساسيين في "فقاعة'' بعد حسمهم لقب الليغا، وذلك لإراحتهم قبل نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر إقامته في 28 مايو/ أيار أمام ليفربول الإنجليزي، وأكد أنهم إذا لم يشاركوا في مباريات الدوري، فسيفقدون "التنافسية"؛ لذا فإن التناوب هو الأنسب حتى مباراة النهائي في باريس.



وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي عقده للحديث عن مواجهة ليفانتي في الدوري الإسباني، الخميس 12 مايو: "في فقاعة؟ لا؛ لأنك إذا فقدت التنافسية فلن تقدم أداء جيدا في دوري الأبطال.. يجب التعامل مع إرهاق اللاعبين واستغلال هذه الفترة حتى يصلوا وهم جاهزون مئة في المئة".

وأضاف: "لهذا السبب غيرت (تشكيلة) الفريق أمام أتلتيكو مدريد، وكذلك غدا.. كان هناك حديث طوال العام عن عدم قيام مدرب ريال مدريد بالمناوبة بين اللاعبين، والآن بعد أن أصبح الأمر كذلك، لا أحد سعيد بالقرار.. حان الوقت لمنح الجميع دقائق للوصول إلى النهائي يوم 28 في أفضل حالة".



واستطرد: "لقد قدمنا موسما رائعا في الدوري، وهو لقب مستحق، لأننا كنا أكثر قوة وفعالية من الآخرين.. لقد بدأناه بشكل جيد، واجهنا صعوبة في لحظتين، مباراة أمام إسبانيول وأخرى أمام برشلونة، لكن الفريق تنافس وقاتل دائما.. لا يمكن لأحد أن يقول إنه ليس مستحقا".


وأشاد أنشيلوتي بتعاون اللاعبين معه في كل قرار من قراراته، وابتعادهم عن أي صراعات داخلية، قائلا: "لم يخلق أي منهم مشكلة بالنسبة لي.. وجدت، في الماضي، صعوبة في فرق أخرى لإراحة لاعبين على مستوى (عال) كانوا يبدون امتعاضهم في وجهي''.

وتابع: "هنا، أطلب من لاعب فاز بأربع بطولات دوري أبطال أوروبا أن يذهب إلى مقاعد البدلاء، فيرد بأنه لا توجد مشكلة.. ريال مدريد ناد يضم لاعبين محترفين لأقصى درجة مقارنة بآخرين، لهذا السبب كان موسما بسيطا، لأن الفريق كان متحمسا ولم يسبب لي أي مشكلة''.



وختم حديثه بالقول: "لقد خصصنا وقت العمل حصريا لمباراة الغد، ومن المهم إعطاء دقائق لأولئك الذين لم يلعبوا أمام أتلتيكو مدريد.. سيعود لاعبون لم يشاركوا، مثل كورتوا وفينيسيوس وبنزيمة".

شارك: