قبل مباراة الهلال والنصر.. تاريخ القطبين في السوبر السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-07 19:06
أرشيفية - لقطة من مباراة الهلال والنصر في دوري روشن السعودي (X/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون مباراة الهلال والنصر مُنتظرة في بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، التي تُقام لأول مرة في الإمارات خلال شهر أبريل/ نيسان الجاري، بمشاركة قطبي الرياض إلى جانب ناديي الاتحاد والوحدة.

ويُشارك في المسابقة الاتحاد والنصر كونهما بطلَ مسابقة الدوري السعودي 2022-23 ووصيفها، إضافة إلى الهلال والوحدة بطل كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيفه في آخر نسخة.

وينطلق نصف نهائي كأس السوبر السعودي يوم الإثنين 8 أبريل، حيث يلعب الاتحاد مع الوحدة على ملعب آل نهيان، ثم تُلعب مباراة الهلال والنصر على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وعلى نفس الملعب ستكون المباراة النهائية للبطولة يوم 11 أبريل.

الكفة متوازنة قبل مباراة الهلال والنصر

بالنظر إلى تاريخ مباراة الهلال والنصر في بطولة كأس السوبر السعودي، نجد أنهما تقابلا مرتين فقط في المسابقة، كانت الأولى في عام 2015، حيث شهدت انتصارًا هلاليًّا بهدف من دون رد، أحرزه البرازيلي كارلوس إدواردو.

فيما كانت مباراة الهلال والنصر الثانية بالبطولة خلال نسخة 2020، حيث تفوق الفريق النصراوي بثلاثية نظيفة، حملت توقيع البرازيلي بيتروس والمغربي عبد الرزاق حمد الله والسعودي سامي النجعي.

تاريخ بطولة كأس السوبر السعودي

انطلقت بطولة كأس السوبر السعودي عام 2013، حيث حقق الفتح اللقب الأول في المسابقة، بعد أن تفوق بنتيجة (3-2) على الاتحاد، وفي النسخة التالية تُوج الشباب باللقب بعد الانتصار بركلات الترجيح (4-3) على النصر، إثر نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

بعد تحقيق الهلال للقب نسخة عام 2015 على حساب النصر، جاء الدور على الأهلي ليضع اسمه ضمن الفائزين، إثر الانتصار على الهلال بركلات الترجيح (4-3)، بعد نهاية اللقاء بالتعادل (1-1).

وفي عام 2017، تم إلغاء لقاء كأس السوبر السعودي بين الهلال والاتحاد، وفي النسخة التالية، حقق الفريق الهلالي ثاني ألقابه بالمسابقة، بعد التفوق (2-1) على الاتحاد.

وحصد النصر لقبه الأول في المسابقة عام 2019، بعد أن فاز بركلات الترجيح (5-4) على التعاون، عقب نهاية اللقاء إيجابيًّا بنتيجة (1-1)، وبعد عام حافظ "العالمي" على اللقب بعد الانتصار بثلاثية نظيفة على الهلال.

صراع على الكرة بين كاليدو كوليبالي وكريستيانو رونالدو خلال مباراة النصر والهلال في نهائي البطولة العربية للأندية ون ون winwin غيتي Getty


وفي عام 2021، تحصل الهلال للمرة الثالثة على لقب كأس السوبر السعودي، بعد الفوز على الفيصلي (4-3) بركلات الترجيح، إثر نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما.

وأُقيمت نسخة عام 2022 الماضية لأول مرة بمشاركة 4 فرق، وخسر الهلال في نصف النهائي أمام الفيحاء بهدف من دون رد، وفي الدور نفسه، تفوق الاتحاد (3-1) على النصر، ثم حصد الفريق الاتحادي أولى ألقابه في المسابقة بعد الانتصار في النهائي بثنائية نظيفة، في 26 يناير/ كانون الثاني 2023 على ملعب الملك فهد بالعاصمة الرياض.

شارك: