رسميًّا | تغيير اسم كأس السوبر السعودي 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-05 21:10
أرشيفية - تتويج الهلال بكأس السوبر السعودي 2022 (X/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تغيير اسم بطولة كأس السوبر السعودي إلى كأس الدرعية للسوبر السعودي، خلال نسخة هذا العام، التي تحتضنها الإمارات خلال الفترة من 8 إلى 11 أبريل/ نيسان الجاري، بمشاركة أندية الاتحاد والهلال والنصر والوحدة.

وقال اتحاد الكرة السعودي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي إن هذه الخطوة تعكس الجهود الحثيثة بين الجهات الحكومية، في تطوير الشراكات التي ترفع من مستوى التنافسية الاستثمارية، وتعزز خطواتها في دعم توجهات المملكة.

من جانبه، أكد ياسر المسحل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم أن الاتفاقية تأتي امتدادًا لجهود الاتحاد السعودي في خلق الفرص التسويقية وأدواتها، والتي ستساهم هذه المرة في دعم واحدة من أهم الوجهات في المملكة، وذلك من أجل مواكبة جهود الدولة في فتح مسارات ترويجية جديدة لها.

وأضاف المسحل: "هذا يُسهم في التعريف بمزايا المملكة التاريخية والثقافية والسياحية التنافسية التي تحظى بها، وحجم الدعم والتطور الكبير الذي يتحقق فيها، وذلك وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، بالإضافة للاستفادة من الجوانب والفرص الاستثمارية لرفع مداخيل الاتحاد السعودي لكرة القدم".

وصرح جيري انزيريلو، الرئيس التنفيذي لشركة الدرعية، بأن هذه الاتفاقية تمثل فرصة مميزة للاستفادة من النشاط والمسار الترويجي في المملكة، من خلال المجال الرياضي وما يحظى به من اهتمام جماهيري كبير، نتيجة اكتسابه أهم المزايا الترويجية من لاعبين عالميين وتنافسية كبيرة عالميًّا، والحراك والتطور الكبير في مسار كرة القدم السعودية.

وتابع: "ينبغي استغلال ذلك في تسليط الضوء على الوجهة السياحية الأولى عالميًّا للتراث والثقافة في المملكة، بامتدادها التاريخي ودورها الريادي، وذلك من أجل تنفيذ مشاريع مستدامة في عناصرها التي تنبع من التراث والأصالة، وتقدم أسلوب حياة جديدًا لساكنيها، إضافة إلى تحقيق التطلعات المشتركة في دعم تبادل الخبرات وتطويرها في نقل صورة جاذبة للدرعية من خلال الرياضة السعودية".

مباريات مُنتظرة في كأس السوبر السعودي

يُشارك في مسابقة كأس السوبر السعودي 4 أندية، هي الاتحاد والنصر كونهما بطلَ مسابقة الدوري السعودي 2022-23 ووصيفها، إضافة إلى الهلال والوحدة بطل كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيفه في آخر نسخة.

وينطلق نصف نهائي كأس السوبر السعودي يوم الإثنين 8 أبريل، حيث يلعب الاتحاد مع الوحدة على ملعب آل نهيان، ثم يلتقي النصر مع الهلال على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وعلى نفس الملعب ستكون المباراة النهائية للبطولة يوم 11 أبريل.

صراع على الكرة بين كاليدو كوليبالي وكريستيانو رونالدو خلال مباراة النصر والهلال في نهائي البطولة العربية للأندية ون ون winwin غيتي Getty


وكان الاتحاد هو بطل آخر نسخة من كأس السوبر السعودي بانتصاره على الفيحاء بنتيجة 2-0، في المباراة النهائية التي أقيمت في 26 يناير/ كانون الثاني 2023 على ملعب الملك فهد بالعاصمة الرياض.

شارك: