ريان شرقي يفتح مزادًا علنيًا أمام أندية السعودية.. ولكن!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-05 00:23
الفرنسي ريان شرقي لاعب أولمبيك ليون (X/Ligue1UberEats)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتح لاعب وسط أولمبيك ليون الفرنسي وصاحب الأصل جزائري، ريان شرقي (20 عامًا) الباب أمام أندية الدوري السعودي للمحترفين، في حين أشار إلى رغبته في زيارة الجزائر بلد أبويه، خلال مقابلة مع منصّة سو فوت (So Foot) الفرنسية.

يُعد شرقي أحد أبرز نجوم أكاديمية فريق أولمبيك ليون في السنوات الأخيرة، حيث صعد من فريق الشباب إلى الفريق الأول عام 2020، ومنذ تلك المدّة خاض 133 مباراة في كل البطولات، بوصفه لاعبًا مهمًا في تشكيلة الفريق.

أثار ريان شرقي إعجاب أندية أوروبية بارزة أمثال ليفربول وتشيلسي وأرسنال وكان على مقربة من الرحيل إلى تشيلسي الصيف الماضي، في حين لم يحسم اللاعب نهائيًا أمر جنسيته الرياضية، حيث ما زال بإمكانه اللعب للجزائر أو فرنسا.

ريان شرقي إلى الدوري السعودي؟

وقال ريان شرقي عند سؤاله عمّا إذا يريد اللعب في الدوري السعودي: "حاليًا أريد الاستمرار والاستمتاع بمسيرتي في أوروبا، وبعد ذلك سنرى.. بالطبع من الرائع أن انتقل إلى السعودية في مرحلة ما، إنها دولة مسلمة، وهذه نقطة مهمة لي".

يضيف: "الانتقال حاليًا إلى السعودية أمر مستعبد، حتّى لو عرضوا عليّ 600 مليون يورو يوميًا، لن أذهب الآن".

وعند سؤاله حول زيارة الجزائر، أجاب اللاعب: "جميع أخوتي زاروا الجزائر من قبل، وأنا أيضًا أريد الذهاب هناك يومًا ما، لرؤية كيف تبدو مدينة بسكرة، لدينا جذور جزائرية عميقة للغاية، ولهذا السبب أنا وإخوتي أقرب إلى عائلة أمي".

لن تُصدِّق قيمة صلاح التسويقية بين لاعبي البريميرليغ!

تعقد جماهير كرة القدم الجزائرية آمالًا على اختيار ريان شرقي اللعب بقميص منتخب (الخضر) أسوة بلاعبين آخرين مزدوجي الجنسية أقبلوا على هذه الخطوة مؤخّرًا، وأبرزهم حسام عوار، لاعب وسط روما، وريان آيت نوري، ظهير وولفرهامبتون.

تبلغ القيمة السوقية للاعب حوالي 25 مليون يورو في الوقت الحالي، ولديه عقد مع أولمبيك ليون ممتد إلى صيف 2025.

ماذا قدّم ريان شرقي هذا الموسم؟

سجّل ريان شرقي 3 أهداف وقدّم 6 تمريرات حاسمة مع أولمبيك ليون في الموسم الحالي عبر كل البطولات.

أرقام ريان شرقي 2023-2024 (حتّى 5 أبريل)
المسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الفرنسي2614
كأس فرنسا522
إجمالي3136
شارك: