قبل مباراة المكسيك.. ما فرص السعودية في التأهل لثمن النهائي؟

2022-11-27 21:53
المنتخب السعودي تنتظره مباراة حاسمة أمام المكسيك في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون الجماهير السعودية والعربية على موعد مع مباراة مُرتقبة يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل على استاد لوسيل، حيث يلتقي المنتخب السعودي مع المكسيك، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022

ويخوض "الأخضر" مباراة المكسيك وفي جعبته 3 نقاط، بعدما بدأ مشواره في مونديال قطر بالفوز التاريخي على الأرجنتين، بنتيجة 2-1، قبل أن يتلقى الخسارة 2-0 أمام منافسه البولندي.

وعلى الجانب الآخر، يتذيل المنتخب المكسيكي جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة، حيث تعادل في مباراته الأولى 0-0 أمام بولندا، ثم تلقى الخسارة 2-0 في المواجهة الثانية أمام الأرجنتين.

ويأمل "الصقور الخضر" في العبور إلى ثمن نهائي المونديال للمرة الثانية في تاريخ المنتخب السعودي، وتكرار الإنجاز الذي تحقق قبل 28 عامًا في كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي السطور التالية، يستعرض لكم winwin فرص المنتخب السعودي في التأهل إلى ثمن نهائي مونديال قطر قبل مواجهته الحاسمة المقبلة أمام المكسيك.

الانتصار يؤكد عبور المنتخب السعودي

سيضمن المنتخب السعودي حجز بطاقة عبوره إلى الدور المقبل في كأس العالم 2022، إذا حقق الفوز بأي نتيجة على المكسيك، دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى بين الأرجنتين وبولندا.

فوز "الأخضر" على المكسيك سيرفع رصيده إلى 6 نقاط، وعندها ستضمن كتيبة المدرب، هيرفي رينارد، صدارة المجموعة الثالثة في حالة فوز الأرجنتين أو تعادلها مع بولندا.

التعادل مع المكسيك قد يضمن تأهل السعودية بشرط

كذلك فإن تعادل المنتخب السعودي مع المكسيك يمكن أن يضمن صعوده إلى ثمن نهائي مونديال قطر، لكن بشرط خسارة الأرجنتين من بولندا، ففي هذه الحالة سيصبح رصيد السعودية 4 نقاط، وتتأهل كوصيف عن المجموعة مع المنتخب البولندي.

أما خسارة السعودية أمام المكسيك فإنها ستعني خروج "الأخضر" رسميًّا من دور المجموعات، مهما كانت نتيجة المباراة الأخرى بين المنتخب الأرجنتيني والبولندي.

شارك: