قبل كوبا أمريكا.. كيلور نافاس يعلن اعتزال اللعب الدولي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-24 11:30
كيلور نافاس حارس مرمى كوستاريكا وباريس سان جيرمان (Reuters)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

في خطوة مفاجأة، أعلن كيلور نافاس حارس مرمى منتخب كوستاريكا الأول لكرة القدم، اعتزاله اللعب الدولي، رفقة منتخب بلاده، ليضع بذلك حدًّا للشائعات التي تحدثت عن مشاركته في كأس كوبا أمريكا المقبلة هذا العام.

ويأتي إعلان كيلور نافاس عن قراره، قبل أسابيع من بطولة كوبا أمريكا، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين 20 يونيو/ حزيران و14 يوليو/ تموز.

ونشر كيلور نافاس مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، يتضمن أبرز تصدياته مع المنتخب الكوستاريكي، ووجه رسالة للجماهير.

وقال نافاس الذي سبق وحمل شارة القيادة في أكثر من مباراة مع كوستاريكا: "لقد وصل هذا الفصل من حياتي إلى نهايته، وأنا أغادر وبقلبي شعور كبير بالامتنان، بينما أتطلع للمستقبل حاملًا اسم بلادي الحبيبة كوستاريكا".

وأضاف الحارس المخضرم: "إنه شعور حلو ومر يصعب تقبله، هذه المرحلة وصلت نهايتها، ليس هذا وداعًا بل وعد باللقاء لاحقًا، لأنني أعلم أن مسيرتينا ستتقاطعان من جديد.. شكرا كوستاريكا وإلى اللقاء".

كيلور نافاس يضع حدًّا لمشواره الدولي

ومُنذ ظهوره الدولي الأول في 2008 شارك نافاس (37 عامًا) في 114 مباراة دولية مع منتخب بلاده، ومثل كوستاريكا في ثلاث نهائيات لكأس العالم، وساعد الفريق في بلوع دور الثمانية في نسخة البرازيل في 2014.

وكانت آخر مشاركة دولية لنافاس مع كوستاريكا، في مارس/ آذار الماضي، حيث واجه الأرجنتين في مباراة ودية انتهت بفوز التانغو (3-1).

ولعب نافاس لباريس سان جيرمان بطل فرنسا منذ 2019، وأمضى العام الماضي مُعارًا إلى نوتنغهام فورست الإنجليزي، وسبق وأعلن أيضًا عزمه الرحيل عن باريس سان جيرمان مع نهاية عقده في 30 يونيو/ حزيران.

وتوجّ نافاس بلقب الدوري الفرنسي مع سان جيرمان ثلاث مرات، بما في ذلك اللقب الأخير في الشهر الماضي، وهو اللقب رقم 12 للنادي الباريسي وهو أيضًا رقم قياسي غير مسبوق، كما سبق لنافاس أيضًا اللعب لريال مدريد وفاز معه بعدة ألقاب، ومن بينها لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات في الحقبة الزمنية التاريخية للمدرب زين الدين زيدان.

شارك: